أكد نبيل الطرابلسي المدرب المساعد السابق لمنتخب نيجيريا، صعوبة مباراة منتخب مصر أمام النسور الخضراء، خاصة وأنها ستكون الأولى للفريقين في كأس الأمم الإفريقية، وتحتاج إلى تحضير نفسي وذهني قوي من جانب المدربين.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "لو كنت مدربًا لمنتخب نيجيريا في الوقت الحالي لتحدثت مع اللاعبين عن أهمية مواجهة المنتخب المصري وضرورة احترامه، نظرًا لامتلاكه تاريخ كبير وهو الأكثر تتويجًا باللقب".

طالع | جنش: محمد الشناوي حارس مصر الأول.. ورحلت عن الزمالك بالإجبار

وأردف: "كارلوس كيروش مدرب مميز وكبير وله نجاحات جيدة فى مسيرته مع الأندية والمنتخبات التي قام بتدريبها".

واستكمل: "كيروش محظوظ بتواجد عصام الحضري ووائل جمعة في جهازه المعاون، وبالطبع لاعبين لديهم قدرات كبيرة وفازوا بكأس الأمم من قبل ثلاث مرات، لذلك لديهم خبرات كبيرة ينقلونها للاعبين ولكيروش".

واستطرد: "محمد صلاح لاعب كبير ويستطيع أن يقود منتخب مصر للمنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية، ولكن ليس بمفرده، ويحتاج لمجموعة اللاعبين فى منتخب مصر".

واستأنف: "محمد صلاح يحتاج مساندة كل اللاعبين، وأن يكونوا فى مستوي جيد حتى يقوموا بمساعدته، ويكون هو نفسه في مستوى رائع لإضافة لمساته".

وأتم: "محمد صلاح يذكرني بميسي مع منتخب الأرجنتين، ميسي يحتاج لمجموعة من اللاعبين يساعدوه في المنتخب، لأن اللاعب مهما وصل مستواه يحتاج للمساعدة في أرض الملعب".

واختتم مدرب نيجيريا السابق: "هناك لاعبين من المتوقع تألقهم فى كأس الأمم الإفريقية مثل محمد صلاح ورياض محرز، هناك أيضًا حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس الشاب، بجانب ساديو ماني نجم منتخب السنغال وليفربول".