كشف عمرو السولية لاعب الأهلي ومنتخب مصر، عن موقفه من اللحاق بمباراة الفراعنة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب نيجيريا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 9 يناير المقبل في الكاميرون، ويتواجد عمرو السولية ضمن القائمة المبدئية التي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش.

وقال السولية خلال تصريحات لـ "الريمونتادا" على قناة "المحور": "إن شاء الله سألحق بالمباراة الثانية للمنتخب، هناك صعوبة في المشاركة بالمباراة الأولى بسبب الإصابة".

السولية يغيب في الفترة الحالية بسبب إصابته قبل انطلاق مباراة الأهلي والرجاء بكأس السوبر التي توج به الأحمر مؤخرًا، و‏الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب أثبتت تعرضه لإصابة من ‏الدرجة المتوسطة في عضلة السمانة، ويحتاج إلى فترة علاج لن تقل عن ثلاثة أسابيع طالع التفاصيل من هنا.

وأضاف: "كأس أمم إفريقيا ستكون بطولة صعبة على كل المنتخبات، وفترة التجمع قبل انطلاق المسابقة ستساعد اللاعبين، وهناك فرصة كبيرة لتحقيق اللقب".

طالع | عمرو السولية يكشف سبب تراجع مستوى محمد شريف مع الأهلي ومنتخب مصر

وتابع: "مصر قادرة على حصد البطولة، والجيل الحالي لم يحصد كأس أمم إفريقيا من قبل، وقادرين على تحقيق البطولة".

وأكمل: "لا نخشى مواجهة أي منتخب في التصفيات النهائية كأس العالم، هي مباراة فاصلة في حياة كل لاعب، حتى لو سنواجه فريق ضعيف".

وأردف: "عندما كنت في الإسماعيلي كان لدي اقتناع أكبر للاحتراف الخارجي، وتلقيت عرضًا من إسبانيا ولكن المفاوضات توقفت، بعد ذلك كان هناك عرض من القطبين وقررت أنه إذا لم احترف سأنضم للأهلي".

وأوضح: "تأخر تجديد عقدي من الأهلي لأننا كنا نلعب مباراة كل 3 أيام، وكان لا يوجد وقت للحديث عن التجديد، قلت للمسوؤلين في النادي سننتهي من بطولة افريقيا وأنا متواجد في الأهلي".

وعن الفارق بين كيروش والبدري، أوضح: "كل مدرب له مدرسته، المدرب المصري يكون قريب من اللاعبين أكثر ويعرفهم بشكل أكبر، الأجنبي له فكره في اختيار اللاعبين، الاثنين يختلفان تمامًا عن بعضهما".

يذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة رفقة كلا من السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

ويستهل منتخب مصر أولي مواجهاته أمام نيجيريا يوم 11 من شهر يناير القادم، ثم يواجه غينيا بيساو يوم 15 واللقاء الثالث أمام السودان يوم 19 من الشهر ذاته.