تحدث عمرو السولية لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن مشوار الفراعنة في بطولة كأس العرب والاستعداد لكأس أمم إفريقيا، وسبب تراجع مستوى زميله محمد شريف في الفترة الماضية.

وكان منتخب مصر قد حصل على المركز الرابع في كأس العرب التي أقيمت في قطر.

وقال السولية خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "كأس العرب كانت إعداد جيد لمنتخب مصر، ومنذ فترة لم نجتمع، خضنا مباريات أمام جماهير وأخذنا شعور كأس العالم، بطولة جيدة وتجربة جيدة للاعبين".

وتابع: "تعرفنا علي كيروش بشكل أكثر، كل هذا إيجابيات من البطولة، وهي خير إعداد للمنتخب للفترة المقبلة وتجربة عدد من اللاعبين، للمرحلة الأهم لكأس امم إفريقيا وتصفيات كأس العالم".

وواصل: "كنا نريد أن نصل لنهائي كأس العرب، ولكن الحمد لله الكل اكتسب خبرات من التجربة".

طالع | السولية: حصول محمد صلاح على شارة المنتخب شرف لنا.. وهدفي أمام الزمالك في إفريقيا سببه موسيماني

وأضاف: "مباراة تونس لم تكن صعبة جدًا، بل كان هناك مباريات أصعب مثل الجزائر والأردن، من الوارد أن يكون هناك إجهاد بعض الشىء بسبب أننا كنا نلعب مباراة كل 3 أيام".

وعن الهدف الذي أحرزه بالخطأ في مرمي الشناوي بمباراة مصر وتونس، قال: "موقف صعب خاصة أنه في آخر ثانية، والحديث قبل المباراة أن هذا اللقاء لا تعويض فيه، كنت حزينًا جدًا بعد هذا الهدف، ولكن وجدت المساندة من الجماهير سواء أهلي أو زمالك".

وواصل: "شي جيد أن الكرة جاءت من خلالي أنا وليس أسامة فيصل الذي كان أمامي، لأنه سنه صغير وكان سيتأثر".

وأكمل: "موسيماني أرسل لي رسالة بعد تلك المباراة وقال لي لا تحزن لقد قدمت بطولة كبيرة، وأي لاعب يرتكب أخطاء ونحن في انتظارك بالسوبر الإفريقي".

وأردف: "تراجع مستوى محمد شريف في الفترة الأخيرة سببه عدم مشاركته بشكل أساسي باستمرار، وأيضًا تغيير مركزه في الملعب، أحيانًا يشعر بالتوتر بسبب تغيير مركزه في المنتخب  مصروخوض المباريات في مركز الجناح وليس المهاجم، وهذا كان يؤثر على مستواه بالسلب".

واستطرد: "كيروش كان يتحدث مع لاعبي المنتخب قبل استبعادهم من التشكيل في بطولة كأس العرب".

وبسؤاله، ما الفارق في اللعب بجوار طارق حامد وديانج، أوضح: "الاثنين مختلفين تمامًا، ديانج سريع ويستطيع أن ينقل الكرة من الدفاع للهجوم، ويجيد اللعب برأسه ويفضل الناحية الهجومية، بينما طارق حامد يغطي في الملعب بالكامل ويستخلص الكرة، ويريد أن يكون خلف اللاعبين دائمًا من أجل المساندة الدفاعية".