يرى حسني عبد ربه لاعب خط وسط الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، أنه لابد من تواجد طارق حامد ضمن صفوف الفريق القومي خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وتستضيف الكاميرون منافسات أمم افريقيا خلال الفترة ما بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير، فيما لم يعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة الفريق النهائية حتى الآن.

طالع | هشام حنفي: طارق حامد لا يُقارن.. وأتوقع غياب محمد شريف عن أمم إفريقيا

وقال عبد ربه في تصريحات اذاعية عبر أثير "نجوم إف إم": "أعتقد أن استبعاد طارق حامد من منتخب مصر ليس لأمور فنية، وجوده مهم حتى وإن كان ليس أساسيًا".

وأردف: "مُقبلون على بطولة قوية وهذا المركز يحتاج للاعب قوي وثابت، أما الثنائي محمد النني وعمرو السولية فلديهما نزعة هجومية".

واختار عبد ربه تشكيل الأفضل من وجهة نظره في الدوري لعام 2021، قائلًا: "أعتقد أن محمد الشناوي هو الأحق بالتواجد في مركز حرسة المرمى، خاصة أن مستواه ثابت وقائد بمعنى الكلمة، وخط الدفاع أكرم توفيق بدر بانون ومحمود الونش وأحمد فتوح".

وأضاف: "في مركز خط الوسط المدافع عمرو السولية وبجانبه طارق حامد وفي الأمام أشرف بن شرقي خلف زيزو على اليمين وعلي معلول في اليسار كتجربة جديدة له في ذلك المركز، خلف مهاجم وحيد شادي حسين".

وواصل: "بيتسو موسيماني يستحق بلغة الأرقام والبطولات لقب أفضل مدرب، ومحمد صلاح أفضل محترف، والنادي الأهلي الأفضل على مستوى النتائج، أما الزمالك الأفضل على مستوى الفنيات".

وأتم: "شادي حسين مظلوم إعلاميًا، ولو ارتدى قميص أحد القطبين سيصبح مهاجم منتخب مصر الأساسي".