يرى مهاجم تشيلسي السابق توني كاسكارينو أنه من الخطأ أن يبذل نادي ليفربول قصارى جهده بشتى الطرق للاحتفاظ بخدمات النجم المصري محمد صلاح في صفوفه.

ومن المعروف عن العقد الحالي لـ محمد صلاح أنه سينتهي في صيف 2023.

وفشلت إدارة ليفربول في التوصل إلى أي اتفاق حتى الآن مع محمد صلاح حول تجديد عقده، بسبب المطالب المالية الباهظة للاعب صاحب الـ29 عامًا.

وقال توني كاسكارينو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "قال الكثير من الناس مؤخرًا إن ليفربول يجب أن يمنح محمد صلاح كل ما يلزم للاحتفاظ به، وسيكون ذلك خطأ كبيرًا، فيما يتعلق بمضاعفة أرباحك، فإن الشيء الأساسي هو أن تكون في نادٍ كبير قادر على الفوز بالألقاب الكبيرة".

وأضاف: "لذلك بالنسبة لـ صلاح الآن يجب أن يكون هناك سؤال واحد مهم: هل سأكون ناجحًا في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال؟ وهل لدي مدرب وفريق يمكنه مساعدتي في النجاح على أرض الملعب؟".

وواصل: "عليه التعلم من دروس هؤلاء الأربعة: أليكسيس سانشيز، مسعود أوزيل، إيدن هازارد، وبيير إيمريك أوباميانج، جميعهم وقعوا عقودًا ضخمة ولكن لم ينتهِ أي منهم كلاعبين رئيسيين في الأندية التي كانت تفوز دائمًا بالأشياء، نتيجة لذلك ذهبت قيمتهم التجارية إلى المستوى الأدنى، ليس على الفور ولكن بمجرد أن اتضح أنهم لم يحققوا شيئًا".

اقرأ أيضًا.. ميرور: تحذير صارخ.. فينالدوم يهدد طموح محمد صلاح ويمنح الأمل لـ ليفربول

وأردف: "على نفس المنوال، لا ينبغي لليفربول تدمير هيكل أجورهم فقط للحفاظ على محمد صلاح، هذا يعني أنهم لا يستطيعون الاحتفاظ باللاعبين الأساسيين الآخرين، إذا بقي صلاح ونجح ليفربول، فسوف يكسب من الناحية التجارية أكثر بكثير مما يمكن للنادي أن يدفع له".

سجل صلاح 22 هدفًا رائعًا في 24 مباراة فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه اللاعب الأكثر تألقًا في العالم، إن لم يكن الأفضل على الكوكب.

ويحتل فريق كلوب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق ستة خلف مانشستر سيتي المتصدر، ولكن مع مباراة مؤجلة.