تحدث إبراهيم حسن مدير الكرة بالاتحاد السكندري، عن مستوى منتخب مصر في الفترة الماضية تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، كما علق على اختيارته لقائمة الفراعنة لخوض كأس أمم إفريقيا.

وقال حسن خلال تصريحات عبر برنامج "البلدوزر" على قناة "الشمس": "المنتخب يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين وكان يستحق التتويج ببطولة كأس العرب، لكن الجهاز الفني يتعامل بطريقة (التعالي) في اختياراته للتشكيل".

وأضاف: "المنتخب كان بلعب بالقوام الأساسي باستثناء محمد صلاح، لكن طريقة تعامل الجهاز الفني كانت وراء الخسارة والظهور بهذا الشكل وفقد السيطرة على البطولة وتحقيقها، الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في أنه لن يجد من يحاسبه حال الخروج من البطولة".

طالع | كيروش يمنح الدوليين راحة 3 أيام قبل معسكر أمم إفريقيا

وتابع: "اختيارات كيروش في كأس العرب غير عادلة، وكان لا بد من تواجد طارق حامد منذ البداية لأنه لاعب لا غنى عنه في التشكيل الأساسي".

وواصل: "كيروش اعتمد على لاعبين رغم إصابتهم مثل الحارس محمد الشناوي واعتماده على لاعب سموحة حسين فيصل وعدم اختياره في القائمة المبدئية لبطولة إفريقيا".

وأردف: "كان لا بد من تجهيز اللاعبين باختيار مجموعة مميزة يتم إعدادها قبل بطولة إفريقيا القادمة، لكنه تعامل بتعالي في هذه الجزئية لأنه يثق تمامًا أنه لن يُحاسب على أي خطأ".

واستمر: "كيروش لديه قناعات غريبة في اختيارات اللاعبين، ولا أعلم سر استبعاده لطارق حامد الدائم ولا بد من الاعتماد على رمضان صبحي في بطولة افريقيا، هذا الثنائي لابد أن يتواجد بشكل أساسي".