تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر السابق عن أداء كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة خلال بطولة كأس العرب، لافتا إلى أن الفريق القومي سيواجه صعوبات في كأس أمم إفريقيا المُقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، في الفترة من 9 يناير المُقبل، وحتى 6 فبراير.

وقال سيد معوض في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "اندهشت من تصريحات كيروش بأن أداء منتخب مصر في كأس العرب عظيم، هناك مشكلة لو المدرب البرتغالي يعتقد أننا قدمنا مستوى جيدًا في كأس العرب، وأداء المنتخب معه في تذبذب واضح".

وتابع: "منتخب مصر مقلق في الفترة الحالية وأداء الفريق غير ثابت، وأتمنى أن يقدم المنتخب مستوى جيدًا في كأس أمم إفريقيا".

وواصل: "بطولة كأس الأمم الإفريقية ستكون صعبة على منتخب مصر، نظرا لأن بها منتخبات رائعة مثل الجزائر".

واستمر: "الوصول للمربع الذهبي في كأس الأمم الإفريقية سيكون أمرا جيدا في الفترة الحالية، لأن هذا هو قوام المنتخب، 75% من القوام الأساسي هو الذي ظهر في بطولة كأس العرب".

طالع أيضا.. من بينهم جناح منتخب مصر.. "فيفا" يسلط الضوء على أبرز 6 لاعبين في كأس العرب

وأردف: "طارق حامد من العناصر الهامة في منتخب مصر خلال الفترة الماضية، ومن أفضل اللاعبين بمركزه في مصر، اللاعب (بيزعل) عندما لا يشارك ويجلس احتياطيا، وهذا ظهر في بعض الأوقات التي لم يلعب خلالها مع جهاز حسام البدري، ولكن هذا الأمر لا يعنى أن استبعاده أمر صحيح".

واستطرد: "كيروش يريد نوعية معينة من المهاجمين، ومروان حمدي يلعب معه بشكل أساسي لهذا السبب، لأن المدرب يريد المهاجم الذي يكون محطة وطويل القامة ويلعب برأسه بشكل مميز".

واختتم: "محمد شريف (لاعب الأهلي) سيظلم في الفترة المُقبلة لأنه لن يلعب بشكل أساسي كمهاجم، وسيتم تقييمه مع أجنحة منتخب مصر وهذا ليس مركزه الرئيسي، ولكنه يلعب به في بعض الأحيان".