أجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، حوارًا مع صحيفة "آس" الإسبانية، تحدث من خلاله عن إنهاء ريال مدريد نصف موسم 2021/2022 متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

أنشيلوتي خلال حواره أكد أن الملكي لم يضمن بعد لقب الدوري الإسباني، رغم أنه يتواجد في الصدارة بـ46 نقطة في حين أن إشبيلية يأتي وصيفًا بـ38 نقطة، مُشيرًا إلى أن الليجا لا تزال مسابقة صعبة لا يمكن حسمها من الدور الأول، كما وجه طلبًا لرئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز بشأن مُستقبله مع الفريق.

وقال أنشيلوتي: "ربما ساهمت في ذلك تجربتي لسنوات عديدة في كرة القدم وأيضًا معرفة كيفية منح الثقة للاعبين، ريال مدريد لديه فريق موهوب وجودة ويجب على المدرب أن يمنحهم الثقة".

وواصل: "كما أن مهمة الجهاز الفني لإيجاد التوازن الصحيح بين الصغار والكبار، وقد تم تحقيق ذلك أيضًا لكن ريال مدريد كان لديه بالفعل كتلة فريق".

وبسؤاله "هل ترى الفريق لم يختلف كثيرًا عن الموسم الماضي؟"، أجاب: "نعم كان الفريق في حالة جيدة العام الماضي، لقد كان موسماً تنافس فيه حتى النهاية، لم تأتي الألقاب، لكنه تنافس وكان قريباً جداً من الفوز في مرحلة لم يسهّل فيها الوباء الأمور على أحد".

وأردف: "ريال مدريد مبنى التنافسية، يخرج أفضل ما في كل لاعب، وهو ما يمكن أن يساعد الفريق أكثر من غيره، يجب على كل واحد أن يقيم قدراته جيدًا ويضعها في خدمة زملائه".

وتابع: "هذه مهمة للمدرب أيضًا، نحن في مدريد نحقق تلك التوازنات، هناك لاعبون يتمتعون بجودة أعلى، وهناك آخرون يتمتعون بمستوى أعلى من الالتزام، كلها أمور ضرورية وفعالة".

وأكمل: "يتم بناء الفريق من خلال مزج القدرات الفنية والبدنية والتكتيكية لكل من لاعبيه، مدريد يفعل ذلك وهذا هو السبب في أنه يُنافس بشكل جيد للغاية".

واستكمل: "ريال مدريد فريق يُنافس ويقاتل لأنه هذا هو الحمض النووي لهذا النادي، وهذه هي جينات وتاريخ هذا النادي، ريال مدريد نادي كرة قدم مختلف عن الأندية الأخرى، ليس من السهل الحديث عن الفرق والنوادي الأخرى".

اقرأ أيضًا - أنشيلوتي: أتلتيكو مدريد قد يفعل شيئًا في دوري أبطال أوروبا.. وإعادة القرعة "خطأ فادح"

وردًا على "يُمكننا القول إن ريال مدريد يمتلك نصف الدوري في جيبه.. هل تتفق في ذلك؟"، أجاب: "أنا لا أعتقد ذلك، فقط لدينا ميزة صغيرة، صحيح أن بعض الخصوم مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة بعيدان إلى حد ما، لكن لا يجب أن ننسى إشبيلية، الليجا منافسة مُعقدة للغاية، لا يُمكنك أن تقول أبدًا أن توجد مباراة سهلة، هُناك الكثير من الفرق الجيدة في الدوري".

وحول وعد يُقدمه للجماهير بشأن الألقاب: "الألقاب الواعدة ليست أفضل فكرة، لكن يمكننا أن نعد بما يقدمه ريال مدريد دائمًا، وهو المنافسة حتى النهاية، نحن نقوم بذلك، نتنافس بشكل جيد للغاية في جميع المسابقات، في كل مباراة".

واسترسل: "نحن في الجزء الأول من الموسم أخفقنا قليلًا، تعرضنا لهزيمتين فقط أمام إسبانيول وشيريف في دوري الأبطال، لكننا نفتقر إلى لاعبين مثل مودريتش أو كروس، عندما عاد كلاهما، تبين بالفعل أن الفريق لديه هوية واضحة للغاية".

وعن تطوير ريال مدريد لملعبه الجديد في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة للنادي، علّق: "لم أتفاجأ من ذلك، ريال مدريد قوي، أنا أعرف جيدًا مؤسسة وهيكل النادي ورئيسه قبل كل شيء".

وأتبع: "صحيح أن البناء يأتي في وقت صعب للغاية بالنسبة للمجتمع والأندية، ومن المثير للإعجاب أن ريال مدريد منخرط بشكل كامل في بناء ملعب كبير والذي سيكون بالتأكيد أفضل ملعب في العالم".

واختتم تصريحاته ردًا على "ما رأيك في البرنابيو الجديد، هل أنت فخور بأن تكون مدربًا في ذلك الملعب الضخم في المستقبل؟، قائلًا: "ما أريده هو أن أكون هناك على مقاعد البدلاء يوم افتتاح الملعب الجديد".