يرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بإعادة قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا كان خاطئًا فادحًا؛ خاصًة أن الخطأ الذي حدث أثناء المراسم جاء بعد سحب ورقة الملكي.

وأجرى يويفا في 13 ديسمبر الجاري، مراسم قرعة دوري الأبطال والتي أسفرت في البداية عن مواجهة سهلة لـ ريال مدريد أمام بنفيكا وصعبة لـ باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد.

ولكن بسبب خطأ تقني، قرر يويفا إعادة مراسم سحب القرعة، وبعد الإعادة أسفرت القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل بين وصيف الدوري الإسباني والعملاق الباريسي.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كان مؤسفًا، وكان خطأ فادحًا جدًا، لكن مهلًا، لقد كان خطأ ولا شيء أكثر من ذلك".

وأضاف: "نحن الآن علينا التفكير في عبور باريس سان جيرمان، الهدف هو الوصول إلى هذه المباراة، ونحن في نفس الحالة التي كان عليها الفريق قبل تفشي كوفيد الأخير، ما أريده هو الوصول إلى شهر فبراير بدون إصابات وبدون عدوى".

اقرأ أيضًا.. راموس عن مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال: سأموت من أجل باريس سان جيرمان

وبسؤاله "هل ريال مدريد سيكون منافسًا على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟"، أجاب: "ما يُمكنني أن أقدم بشأنه وعدًا هو أن ريال مدريد سوف يُنافس حتى النهاية".

وواصل: "لا يوجد مفضل واضح لدوري أبطال أوروبا، نعم يوجد بايرن ميونخ، ليفربول، باريس سان جيرمان، ولكن نحن أيضًا وأتلتيكو مدريد يُمكن أن نفعل شيئًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أرى أنه يُمكن لأتلتيكو مدريد أن يفعل شيئًا مهمًا في هذا النوع من المباريات في مسابقة خروج المغلوب، أعتقد أن الفرق الإسبانية ستقاتل في جميع المسابقات الأوروبية لأنها تلعب كرة قدم جيدة".