تحدث عماد متعب لاعب الأهلي السابق، عن فوز المارد الأحمر ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب نظيره الرجاء المغربي بركلات الترجيح، مؤكدًا أن الجمهور هو السبب الأول في تسجيل الفريق أهداف اللحظات الأخيرة.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون سبورتس": "بطولة غالية وكبيرة ومهمة بالنسبة للأهلي وحصدها من فريق قوي مثل الرجاء، رأينا ظروف اللقاء والهزيمة حتى الدقيقة 90، ولكن قتال اللاعبين ومساندة الجماهير صنعا الفارق".

طالع | عماد متعب: أزمة كبيرة تهدد إقامة كأس الرابطة بعد قرار فيفا

وأضاف: "جماهير الأهلي انتابها القلق من تشكيل بيتسو موسيماني لبداية المباراة بسبب عدم وجود رأس حربة، بجانب استقبال الفريق هدفًا مبكرًا وعدم وجود فرص حقيقية رغم السيطرة، ولكن في الشوط الثاني تعامل موسيماني بشكل جيد جدًا وأجرى تغييرات مميزة صنعت الفارق".

وأردف: "الأهلي يمتاز بالتسجيل في الدقيقة 90 لعدة أسباب، أولها ثقة الجماهير في اللاعبين، وتربينا في الأهلي على اللعب من صافرة البداية حتى النهاية".

وعلق متعب على حرص محمد الشناوي أن يشاركه وليد سليمان في الاحتفال بكأس السوبر، قائلًا: "هذا هو العادي في الأهلي، تقدير اللاعبين الكبار أمر طبيعي، ووليد من نجوم الفريق وأكبر اللاعبين سنًا والشناوي أراد تكريمه، وهذا شيء مشرف".

وعن منافسة الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، واصل: "عندما يتصدر الأهلي لا يتراجع".

واستطرد: "ما يتردد عن رحيل طاهر محمد طاهر طالما لم يصدر من الأهلي فهو مجرد كلام مرسل".

طالع | بعد لفتة محمد الشناوي مع جماهير الأهلي.. من هو سعيد الحظ الذي حصل على ميدالية السوبر الإفريقي؟

واستكمل: "طاهر من اللاعبين الجيدين وكان يشارك أساسيًا ولم يغب إلا مطلع هذا الموسم، ويحسب له أنه عندما عاد كان في مستوى بدني جيد وسجل هدف التعادل وركلة ترجيح جيدة، وهو مستمر في النادي وسيكون إضافة قوية خلال الفترة المقبلة".

واختتم: "إذا تحدثت عن جمهور الأهلي لمدة عام لن أوفيه حقه، نحن بدون جمهور الأهلي لن نستطيع فعل شيء، جمهورنا يساندنا في الأوقات الصعبة قبل الأوقات الجيدة".