تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي عن مواجهة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي المقرر خوضها غدًا الأربعاء.

وتقام مباراة الأهلي والرجاء على أرضية ملعب أحمد بن علي بالدوحة في قطر.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي: "مباراة السوبر الإفريقي مواجهة نهائية وعلينا احترام هذه المنافسة وعلينا أن نتعامل معها بكل تقدير وإلا سندخل في المفاجآت السيئة".

واستأنف: "تواجدنا آخر مرة هنا في الدوحة وخضنا مباراة ضد نهضة بركان المغربي على ارضية ملعب السد ولدينا ذكريات من هذا اللقاء الصعب وكانت مواجهة متعادلة بين الفريقين والفرق أننا سجلنا هدفين بعد الدقيقة 68 وهذا يدل على قوة الفرق المغربية وأنها فرق صعبة المراس وليس من السهل أن تكسر صلابة دفاعها".

وتابع: "نحن على دراية بما ينتظرنا والمسؤولية لن تكون سهلة ولكن نحن نتواجد في مباراة النهائي وإذا فزنا في العام الماضي فبإمكاننا تحقيق ذلك مرة أخرى والمستحيل ليس في عالم كرة القدم ونحن جاهزون لخوض هذه المغامرة الجديدة".

وواصل: "كان لدي 9 لاعبين شاركوا في كأس العرب وكل اللاعبين عندما عادوا إلى المعسكر لم يكونوا سعداء خاصةً وأن علي معلول خسر النهائي وبانون نصف النهائي وباقي الدوليين من مصر أيضًا لذلك عليك أن تفهم النواحي السيكولوجية لهؤلاء اللاعبين".

وأكمل: "لم أحظُ بالوقت لكي أؤهل هؤلاء اللاعبين لذا سأوجه لهم رسالة سيكولوجية جميلة صباح الغد، كما أن أيمن أشرف كان مصابًا وعلي معلول وتعافى بعض الشيء، إذن لم ألتق بفريقي لعدة أيام ورأيتهم فقط بالأمس ولم أدربهم إلا يوم واحد قبل مواجهة الغد، لذا عليك أن تتفهم الصعوبة التي يمر بها أي مدرب والجماهير لن يهمها إن كنا خضنا مرانًا وحيدًا والكل سقف تطلعاته عالٍ جدًا ويتمنى فوز الأهلي وليس لدينا أي أعذار نقدمها".

وأضاف: "شيء جميل أن ترى لاعبين كثر من الأهلي يشاركون في كأس العرب لكن الإصابات كانت كثيرة وأعتقد سيتكرر نفس الأمر في كاس العالم لأنه سيقام في نفس الوقت تقريبًا بالعام المقبل، ولا أحد يهتم بنا كمدربين، نحن فريق كبير ولنا فلسفتنا الخاصة وإن شاء الله سنبلي البلاء الحسن في المواجهة وليس لدينا أي أعذار".

وتابع: "حينما تكون مدربًا للأهلي لا يجب أن تشتكي من الضغط وإلا فإنك لا تستحق التواجد في هذا النادي الأكبر في إفريقيا، وأنا دائمًا ما أتعايش مع الضغط حتى مع فريقي السابق صن داونز وحظيت بشرف التغني باسمي ولكن هذا يجب ألا يصيبك بالغرور، ولا بد أن يكون الفريق أولا ثم المدرب".

طالع أيضًا.. محمد الشناوي: ننتظر دعم جماهير الأهلي أمام الرجاء..ونعرف كيف ننفذ تعليمات المدرب

ووجه مدرب الأهلي رسالة إلى الجماهير، قائلًا: "عندما نلعب في قطر نشعر أننا متقدمون خطوة بسبب الجماهير الرائعة، فنحن في مصر نلعب بدونهم، لكن هنا الحضور الجماهيري رائع وهم دائمًا ما يؤمنون بنا ويثقون فينا سواءً كنا نواجه بايرن ميونح او بالميراس".

وعن التعامل مع محمد شريف بشأن إهدار ركلة جزاء أمام قطر في نصف نهائي كأس العرب، أجاب: "هو انضم للفندق بالأمس ونحن ننتظر أن يسجل غدًا وإن شاء الله سيفعل، وقد لعب موسمًا جيدًا ونثق فيه وهو لاعب جيد، وقدم في الموسم الماضي مستوى جيدًا وكان هداف الدوري".

واختتم: "غدًا ليست فرصة لمحمد شريف فقط ولكن لجميع اللاعبين الذين لم يفوزوا بكأس العرب سواء كانوا تونسيين أو مغربيين أو مصريين".