أكد عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة، أنه سيعقد جلسة مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد عودة الأخير من قطر، من أجل مناقشة إقامة مباريات في بطولة الدوري خلال المعسكر القادم للفراعنة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكر مغلق يوم 27 من ديسمبر الحالي، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2022.

طالع أيضا.. قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة كأس أمم إفريقيا.. استبعاد طارق حامد

وقال عامر حسين خلال مداخلة ببرنامج "مع شوبير" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "وفقا لمنشور من الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي، فإن المنتخبات من المفترض أن تتجمع قبل بطولة كأس أمم إفريقيا بـ 14 يوما، وعادوا بعد ذلك بمنشور جديد بأن المنتخبات ستتجمع يوم 3 يناير، انا أرسلت خطابا لهما من أجل الاستفسار عن ذلك، ولكن في كل الأحوال منتخب مصر كان قد أعلن أن المعسكر المُقبل سيكون يوم 27 من الشهر الحالي".

وتابع: "الأندية التي لا تمتلك لاعبين كثيرين في منتخب مصر ستلعب بعد يوم 27، يوم 29 فيوتشر سيواجه الإسماعيلي، وإنبي سيواجه بيراميدز يوم 28، وطلائع الجيش والجونة يوم 28، الأهلي وبيراميدز في حالة تأجيل بطولة إفريقيا ستلعب يوم 30، ولكن إذا لم تُلغ فستُلعب بعد البطولة".

وأضاف: "أنتظر عودة كيروش من أجل مناقشة إمكانية إقامة المباريات المؤجلة للفرق التى لاتضم لاعبين دوليين، وأن يُعطي استثناء مثلما فعل مع محمد صلاح الذي سينضم يوم 3 للمعسكر، وسنوافق على تأجيل باقي المباريات حتى نتيح الفرصة للمنتخب، للاستعداد بشكل جيد لبطولة كأس أمم إفريقيا".

وعن تضارب مواعيد كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا؟:"أنا في حيرة، وضعت عدد من التصورات لكل الأحوال، وقمت بإعداد جدول كامل للدوري، حال تم الاستقرار على تأجيل البطولة القارية".

واستكمل: "ولكن هناك مشكلة أخرى وهي أن موعد نهاية كأس العالم للأندية سيتعارض مع الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال إفريقيا، الوضع بالنسبة للأهلي صعب والوقت ضيق".

وبسؤاله عن ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة، وهل هناك تعارض مع عضويته في رابطة الأندية، أجاب: "بعد دراسة اللوائح لم أجد تعارض في ذلك".