وجه عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، انتقاداته إلى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بسبب قراراته الفنية وطريقة تعامله مع بعض اللاعبين داخل صفوف الفراعنة.

طالع | قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة كأس أمم إفريقيا.. استبعاد طارق حامد

منتخب مصر حصل على المركز الرابع بالنسخة الحالية لكأس العرب بعد الهزيمة أمام قطر بضربات الترجيح.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "أرفض التحامل على لاعبي منتخب مصر، لا توجد ألوان في المنتخب، والانتقاد باستهزاء من قدر أي لاعب يحزنني جدا، وأتمنى أن يكون النقد لإفادة اللاعب وأن يتعلم، وليس للتقليل منه".

وتابع: "المفترض من الذين يفهمون في الكرة سواء محللين أو جماهير، أن ينتقدوا أي لاعب ليكون أفضل في مستواه وليس بالاستهزاء أو التجريح".

وأكمل: "كيروش كان هدفه من كأس العرب التجربة، ولكن الهدف من البطولة تغير بعد الدخول فيها والاحتكاك بالمنافسين، المدرب البرتغالي (عمل حاجة كويسة بس بوظها)".

وأضاف: "على سبيل المثال أنه ضم لاعبين جدد ولكنه على الجانب الأخر خسر لاعبين أساسيين معنويا مثل محمد شريف وأفشة، من خلال أنه دفع بلاعبين في مراكز غير مراكزهم.. هو يعند في أمور غريبة".

طالع | حفيظ دراجي: تتويج الجزائر بـ كأس العرب منطقي.. ومبروك على مصر "الجيل الجديد"

وأشار: "اليوم دفع بـ مروان حمدي بديلا، وهذا فيه شقين، الأول هو أن المدرب عندما يكون لديه إصرار على لاعب مُعين غير موفق فهذا يضره ولا يفيده، والشق الآخر هو أن المدرب عندما يفعل ذلك يظن أنه يحافظ عليه، لكن هذا الأمر يُمكن أن تفعله مع لاعب صاحب خبرات، وليس لاعبا جديدا".

وأوضح مهاجم الأهلي الأسبق: "كيروش دفع بلاعبين في مراكز مختلفة ولم يستفد منهم، المدرب جاءت له فرصة من ذهب وهو أنه خاض 6 مباريات قوية قبل أمم إفريقيا، وكيروش استفاد من بعض اللاعبين ولكن خسر آخرين نفسيا".

واستطرد: "كان أولى أن يدفع كيروش باللاعبين الذين سيشتركون معه في كأس الأمم وليس باللاعبين الذين لن يضمهم، هو وضع نفسه في حيرة لاختيار القائمة، وسيفكر كثيرا، اليوم أمام قطر غير طريقته ودفع بلاعبين في مراكزهم الطبيعية".

وأردف: "أهم مكسب في البطولة هو أحمد رفعت وحسين فيصل والأخير لاعب جيد ولكن أتمنى الناس تهدأ عليه لأن الحديث عنه أصبح مُبالغا فيه، هو مشروع لاعب جيد، ولكننا لم نواجه منتخبا قويا إلا الجزائر، وكانت المباراة 50-50 والأردن كانت ستفوز بثلاثية، ثم واجهت تونس وخسرت".

واختتم: "كيروش لابد أن يُفكر بشكل جيد الفترة القادمة وتكون اختياراته مقنعة، لأنه لا يصح أن يقول مرة أخرى إنه سيجرب في أمم إفريقيا، نحن منتخب مصر وأي بطولة لابد أن ننافس عليها".