يخوض منتخب مصر الأول مواجهة قوية أمام منافسه القطري ظهر اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من كأس العرب.

وتلعب مباراة مصر وقطر على أرضية استاد 974 ضمن ختام مشوار كلا المنتخبين في البطولة العربية.

وتلقى منتخب مصر هزيمة مفاجئة أمام تونس في مباراة نصف النهائي بهدفٍ وحيد سجله عمرو السولية في مرماه بالخطأ.

مباشر بالفيديو | مباراة مصر وقطر في كأس العرب

وفي المقابل تلقى منتخب قطر هزيمة صعبة من الجزائر بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت إثارة كبيرة خاصةً في دقائقها الأخيرة، كما أن اللقاء كان به جدل تحكيمي بعد احتساب 19 دقيقة كوقت بدل من الضائع، وسُجل خلالها هدفين أحدهما لقطر والآخر للجزائر من ركلة جزاء.

أبرز لاعبي مصر وقطر

ويمتلك المنتخب المصري مجموعة بارزة من اللاعبين على رأسهم محمد الشناوي وأحمد حجازي وأفشة ومحمد شريف وأحمد سيد زيزو وأكرم توفيق، والذي يلجأ لهم كيروش بشكل كبير داخل الملعب من أجل الاستفادة بقدراتهم الفنية، وذلك بجانب القائد عمرو السولية.

بينما يتواجد في منتخب قطر مجموعة من النجوم أبرزهم أكرم عفيف وكريم بوضياف وأخرين والذين يمتلكون خبرات كبيرة خاصة بعد فوزهم ببطولة كأس أمم آسيا الماضية ومشاركتهم في التصفيات الأوروبية وبطولة كوبا أمريكا خلال الأعوام الماضية.

أبرز تصريحات مباراة مصر وقطر

أدلى كارلوس كيروش المدير الفني لمصر بمجموعة من التصريحات الهامة قبل لقاء اليوم، وجاء أهمها: "منتخب قطر جيد ومنظم للغاية، حيث لعبوا مع بعضهم البعض لمدة سنوات طويلة واستعدوا جيدًا، وبكل تأكيد هم يملكون نفس الهدف الذي نريده من مباراة الغد وهو الفوز في يومهم الوطني، سيكون من الجيد تحقيق الانتصار عليهم في مثل هذه الأجواء".

طالع أيضا.. موعد مباراة مصر وقطر اليوم في كأس العرب

وأكمل: "لقد خسرنا من تونس، ولكن يجب علينا النظر للإيجابيات وأننا في الطريق الصحيح لبناء جيل جديد لمنتخب مصر، حيث لدينا العديد من اللاعبين الجدد مثل مروان داوود وحسين فيصل الذي لم يشاهد الجماهير في الملعب منذ أن كان صغيرًا".

وفي المقابل أكد أحمد حجازي مدافع الفراعنة على تعهد لاعبي مصر بالفوز أمام قطر وحصد المركز الثالث بالمسابقة الدولية وتعويض فقدان فرصة الفوز بالبطولة بعد الهزيمة أمام تونس في المواجهة الماضية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وقطر في كأس العرب

وتذاع مباراة مصر وقطر عبر عبر قنوات beIN Sports HD 1، beIN Sports HD 2، Alkass One HD.