اجتمع شمل كريستيانو رونالدو والسير أليكس فيرجسون أمام الكاميرا لإجراء محادثة حول التواصل والقيادة، ويجمع الثنائي علاقة مميزة ازدهرت لتحقيق الكثير من النجاح معًا خلال الفترة الأولى للبرتغالي في النادي بين عامي 2003 و2009.

رونالدو جلس في مناقشة عاطفية مع فيرجسون الذي يعد بمثابة الأب الروحي للأسطورة البرتغالي، ونشر موقع مانشستر يونايتد الرسمي، تفاصيل الحديث بينهما.

القيادة والتواصل

يشرح السير أليكس كيف ساعد كريستيانو على الاستقرار في مانشستر، في وقت كان فيه الجناح الشاب لا يتكلم إلا قليلاً من الإنجليزية أو الاسكتلندية.

يقول السير أليكس: "للتواصل في وظيفتي الخاصة كمدير فني، من المهم للغاية إعطاء قيمة لجميع موظفيك، لا يهم إذا كان أحد لاعبي الفريق أو الطاقم الفني، أعتقد أن القيادة والتواصل مرتبطان ببعضهما البعض دون أدنى شك، في حالة كريستيانو، كان مجرد صبي صغير عندما جاء إلينا لذلك كان من المهم أن يشعر بالراحة".

الصدق في كلامه

عندما انضم رونالدو إلى مانشستر يونايتد، لم يكن صاحب القوة البدنية الذي نراه اليوم، لقد كان العالم يضع عينيه على قدميه الماهرة، ولكن كصبي يبلغ من العمر 18 عامًا، كان لا يزال لديه الكثير ليتعلمه.

لقد أوضح السير أليكس في رسالته أن كريستيانو لن يلعب كل مباراة في أول موسم له لكن هذا سيحدث بلا شك إذا تطلب أدائه ذلك - وهو ما فعلوه بسرعة كبيرة بالطبع.

ويشرح رونالدو: "كل ما قاله لي حدث، إنه صعب، أنت تفهم تخيل أنك تبلغ من العمر 18 عامًا، وصلت من سبورتنج وتلعب مع النجوم جيجز، سكولز، كين، سولشاير، كنت متوترًا بعض الشيء لكنه ساعدني كثيرًا من خلال التواصل، كان يتصل بي أحيانًا إلى مكتبه مع وجود مترجم هناك، لكن لا يهم، الشيء المهم هو أن تخبرني بأشياء تساعدني على النمو كشخص، مثل اللاعب، ومنذ اليوم الأول، كل ما قاله لي حدث لذلك أنا أقدر ذلك كثيرًا، أقول دائمًا إن سير أليكس بالنسبة لي مثل الأب في كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. لاعب مانشستر يونايتد يرحب بالانضمام إلى برشلونة

الثقة والولاء

في خاتمة عاطفية، تحدث رونالدو عن أجمل اللحظات التي شاركها مع السير أليكس وليس تلك التي شاركوها على أرض الملعب، بدلاً من ذلك، يتأمل كريستيانو في الموسم الذي توفي فيه والده حزينًا وكيف حصل على إجازة لزيارته.

وأوضح رونالدو: "من المحتمل أنه لا يتذكر، لكنني سأقولها لأنها قصة جميلة، ذات يوم، كان والدي في المستشفى، وكنت متأثرًا ومحبطًا جدًا وتحدثت مع السير فيرجسون وقال: كريستيانو، اذهب إلى هناك لمدة يومين أو ثلاثة أيام، لقد خضنا مباريات صعبة وكنت لاعباً أساسياً في تلك اللحظة".

وأتم رونالدو: "سير فيرجسون قالي لي: سيكون الأمر صعبًا لأننا لدينا مباريات صعبة، لكنني أتفهم وضعك وسأتركك [بالخارج] ويمكنك الذهاب لرؤية والدك، بالنسبة لي، هذه هي أهم الأشياء - بصرف النظر عن من الفوز بدوري الأبطال، الفوز بالبريميرليج، للفوز بالكؤوس والألقاب، لذلك يجب أن أقدره، لأن ما قاله لي كان يفعله دائمًا يجب أن أقدر ذلك".