كشفتت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي آرسنال قرر معاقبة لاعب الفريق بيير إيميريك أوباميانج مرة ثانية، بخلاف ما حدث قبل أيام.

وكان آرسنال قد قرر سحب شارة القيادة من أوباميانج يوم الإثنين الماضي، بسبب خرق تأديبي من جانبه نتيجة تأخره في الوصول إلى النادي بعد السماح بسفره إلى فرنسا لزيارة والدته.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن أوباميانج لم يشارك في تدريب الفريق الأول في مقر النادي هذا الأسبوع، وهو تطور يلقي مزيدًا من الشكوك حول مستقبله في ملعب الإمارات.

وأوضحت أنه بدلًا من ذلك، فإن صاحب الـ32 عامًا كان يتدرب بمفرده بعيدًا عن الفريق، حيث من المتوقع غيابه عن خطط المدرب مايكل أرتيتا حتى نهاية العام الحالي على أقل تقدير.

وأشارت إلى إن ذلك يعني عدم تواجد أوباميانج مع آرسنال في الفريق الأول، حتى مغادرته للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب الجابون.

اقرأ أيضًا.. ذا صن: محمد صلاح يترقب.. أندية الدوري الإنجليزي تهدد بمقاطعة كأس أمم إفريقيا

لم يتم الاتفاق بعد على موعد إطلاق سراح أوباميانج للبطولة الإفريقية، التي ستُقام في الكاميرون الشهر المقبل.

لكن من المفهوم أن أوباميانج حريص على مغادرة آرسنال لأداء الواجب الدولي في أسرع وقت ممكن.

وتصر المصادر على أن عدم تواجد أوباميانج في تدريبات الفريق الأول هذا الأسبوع لا يعد قرارًا فرديًا من جانب اللاعب، ولكنه وصفتها بأنه قرار متبادل من جميع الأطراف.

في الواقع، أوباميانج حريص بشكل خاص على الحفاظ على لياقته البدنية قدر الإمكان قبل أمم إفريقيا ولا يرفض التدريب.

على الرغم من تداعيات هذا الأسبوع، فإن آرسنال ملزم بموجب العقد بتزويد أوباميانج بإماكنات التدريب مع استمرار استخدام المهاجم لمنشآت النادي على الرغم من استبعاده.

لكن عدم مشاركته على مستوى الفريق الأول يثير تساؤلات حول ما إذا كان هناك طريق للعودة إليه تحت قيادة أرتيتا.

يبدو أنه لا توجد فرصة لإعادة دمج أوباميانج في الفريق الأول قبل أن ينتقل للواجب الدولي في وقت لاحق من هذا الشهر.