قال أنطونيو كونتي إن توتنهام جاهز للعب يوم الأحد ضد ليفربول بعد ما يقرب من أسبوعين بدون مباراة بسبب مشكلات متعلقة بإصابات فيروس كورونا.

شهد توتنهام تأجيل مبارياته ضد رين وبرايتون الأسبوع الماضي بعد عدد من الاختبارات الإيجابية في الفريق.

ثم ألغت رابطة البريميرليج، مباراة توتنهام أمس الخميس خارج أرضه أمام ليستر سيتي بعد حالات إصابة إيجابية بفيروس كورونا.

وعلى الرغم من استعداد كونتي للعودة إلى اللعب، فقد اعترف بأنه يولي حاليًا "اهتمامًا كبيرًا" بلاعبيه، حيث عاد بعضهم إلى التدريبات بعد العزلة الذاتية في الأيام القليلة الماضية.

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات كونتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وقال الإيطالي: "مستعدون لاتباع القواعد وأعتقد أنها أهم شيء، إذا كانت هناك قواعد، فمن المؤكد أن القواعد يجب أن تكون هي نفسها لجميع الفرق".

وأضاف: "لهذا السبب، نحن على استعداد لاتباع القواعد ومستعدون للعب، ونحن مستعدون للقيام بما يطلب منا الآخرون القيام به".

اقرأ أيضًا.. كونتي قبل مواجهة ليفربول: محمد صلاح مصدر خطر دائم وتطور بشكل مذهل

ثم تابع كونتي: "عندما يعود اللاعبون بعد إصابنهم بكورونا، عليك بالتأكيد أن تولي اهتماما كبيرا، لا يمكنك منحهم نفس تكلفة العمل مثل اللاعبين الآخرين عليك أن تنتبه".

وأردف: "إذا كنت تريد كل شيء قريبًا جدًا، فأنت تخاطر بإصابات في هذه الحالة عليك أن تخاطر وفي نفس الوقت تولي اهتماما كبيرًا".

وواصل: "إنهم يحتاجون إلى وقت ليكونوا لائقين، أيضًا، قبل اختيار التشكيل الأساسي، عليك أن تأخذ كل هذا في الاعتبار، على سبيل المثال، لتبدأ بلاعب واحد وبعد 60 أو70 دقيقة قم بتغييره مع لاعب واحد كان مصابًا بكورونا".

وشدد مدرب توتنهام: "في هذه الحالة، من المهم التحلي بالصبر والمخاطرة الصحيحة، كل واحد منا يرغب في اختيار أفضل اللاعبين في التشكيل، ولكن في نفس الوقت عليك أن تفهم أنهم بحاجة إلى بعض الوقت للحصول على المستوى المطلوب أن يكون لائقا ولا يجازف بالإصابة، وإلا ستكون كارثة".