انتصر فريق ليفربول على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الخميس، في ختام الجولة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: زميلي في نانت أفضل من محمد صلاح وماني وفيرمينو

وكان ليفربول قد أعلن قبل بداية المباراة، ثلاثة لاعبين من الفريق، فابينيو، وكورتيس جونز، بجانب فيرجيل فان دايك بـ فيروس كورونا، "كوفيد -19".

شاهد اهداف مباراة ليفربول ونيوكاسل

وشهدت المباراة مشاركة جناح منتخب مصر، محمد صلاح، والمُحترف في صفوف ليفربول، حيث شارك كأساسي وسجّل هدفًا، وتم استبداله من قبل المدرب يورجن كلوب في الدقيقة 75.

انتصار ليفربول جعل رصيد فريق حمُر الميرسيسايد 40 نقطة في وصافة البريميرليج، بفارق نقطة عن المُتصدر مانشستر سيتي، في حين أن توقف رصيد نيوكاسل يونايتد عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وبات ليفربول أول فريق بتاريخ إنجلترا والكرة الإنجليزية يحقق 𝟐𝟎𝟎𝟎 انتصار في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد والقديم.

تقرير المباراة

الشوط الأول

ليفربول دخل المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر، ولكن عكس سير المباراة، تلقت شباك الريدز، هدف مُبكر في الدقيقة السابعة، بعد خطأ في التغطية الدفاعية من الإسباني تياجو ألكانتارا، لتعود الكرة إلى شيلفي، الذي حصل عليها ثم توغل وأطلق تسديدة صاروخية مُخادعة سكنت شباك الحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 21، عاد أصحاب الأرض في النتيجة من جديد، عبر ديوجو جوتا، بعد عرضية من ماني تابعها البرتغالي برأسية ليتصدى لها الحارس ثم عادت إلى جوتا مرة أخرى وسددها في الشباك.

وبعدها بدقيقة كاد الفرنسي، آلان سانت ماكسيمين، أن يسجل هدفًا ثانيًا في شباك ليفربول، بعد خطأ جديد من ألكانتارا، حيث خطف مهاجم نيوكاسل الكرة واتجه نحو المرمى وسدد بقوة ولكن أليسون بيكر تصدى للكرة.

وبعدها بثلاث دقائق، تمكن نجمنا المصري، محمد صلاح، من إحراز الهدف الثاني لـ ليفربول، بعد تسديدة من ساديو ماني من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس نيوكاسل، عادت إلى محمد صلاح والمصري بقوة من داخل المنطقة سدد في الشباك.

وفي الدقيقة 34، أهدر صلاح هدف مُحقق، بعد كرة حصل عليها من وسط الملعب، واتجه به بمفرده نحو المرمى، وأمهد الكرة لنفسه بالرأس ثم سدد ولكن تصويبته مرت بجانب القائم الأيمن.

الشوط الثاني

ليفربول تراجع كثيرًا في الشوط الثاني، وبدا وكأن الفريق، اكتفى بالهدفين الذي سجلهما، حيث لم يُقدم لاعبو الريدز شيء يُذكر.

أولى المحاولات الخطيرة لـ ليفربول كانت في الدقيقة 72، حيث كاد صلاح أن يسجل هدفًا، ولكن تسديدة المصري مرت بجانب القائم الأيسر.

وبعدها بدقيتين فضل المدرب الألماني، يورجن كلوب، إراحة محمد صلاح، حيث قام بإخراجه ودفع بـ روبرتو فيرمينو بدلًا منه، وتلقى مو إشادة واسعة من جماهير الريدز، حيث قاموا بالتصفيق له بشكل حار.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة 88، سجّل الإنجليزي، ترينت ألكسندر أرنولد، هدفًا صاروخيًا لأصحاب الأرض، حيث انطلق أرنولد بالكرة ثم أطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية لحارس الضيوف.

المباراة القادمة لـ ليفربول، من المُقرر أن تُقام يوم الأحد القادم، حيث يُلاقي الريدز نظيره توتنهام هوتسبير على ملعب "توتنهام الجديد"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.