أكد عبد الحميد بسيوني لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن بطولة كأس العرب مليئة بالمكاسب للفراعنة، مُشيرا إلى أن كيروش خلق روح المنافسة بين اللاعبين بالدوري للحصول على فرصة الانضمام إلى الفريق الوطني.

وأضاف بسيوني خلال تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "ظهرت مجموعة من اللاعبين المميزين خلال هذه البطولة، لأول مرة تشارك مع المنتخب وتلعب تحت ضغط جماهيري، وخاضوا مباريات مع فرق قوية، وغيابات المنتخب أظهرت لنا نجومًا جدد كانوا بعيدين عن الحسبان".

وتابع: "عمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت وحسين فيصل ومصطفى فتحي من اللاعبين الجيدين في منتخب مصر وبذلوا مجهودًا وقدموا أداء رائعًا خلال مباريات البطولة، ومروان حمدي حصل على فرصة كبيرة على حساب محمد شريف".

وأوضح: "كيروش وقف على مجموعة اللاعبين الأساسيين للمنتخب من أجل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، وهناك لاعبون إذا لم يظهروا بالشكل المطلوب لن ينضموا للمنتخب في الفترة القادمة؛ ولذلك عليهم بذل مجهود مضاعف منهم رمضان صبحي وعبد الله السعيد؛ لذلك يضعهما كيروش تحت ضغط من أجل المشاركة".

طالع أيضا.. تقارير فرنسية: كاف يفكر في إلغاء كأس أمم إفريقيا 2021

وشدد بسيوني: "كيروش وضع نفسه في حيرة لأنه صنع قاعدة عريضة للمنتخب وأصبح لديه قائمة تضم 50 لاعبًا عليه الاختيار منها لبطولة أمم افريقيا، هو مطمئن بالمشاركة في البطولة بأفضل العناصر، وثقته في حسين فيصل وأحمد رفعت كبيرة ومتوقع أن يكونا ضمن القائمة".

وأردف: "طارق حامد دوره مهم في المنتخب، ومروان حمدي من الصعب تواجده في قائمة مصر ببطولة الأمم، وكيروش ليس لديه حسابات في اختياراته، وما حدث من طارق حامد واعتراضه على كيروش أثناء تواجده على دكة البدلاء خطأ منه، لأنه ليس من الصواب الاعتراض على قرارات المدير الفني لكن كان عليه عقد جلسة معه".

واختتم مدرب طلائع الحيش السابق حديثه، قائلا: "في البطولات المجمعة منتخب مصر يبدأ بمستوى وينهي نهاية مختلفة تماماً، وأتوقع أن يصل المنتخب لنهائي كأس العرب ويسعد الشعب المصري، والمباراة أمام تونس صعبة وأتوقع تأهل قطر ومصر للنهائي".