علّق خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، على الخطأ الذي وقع في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، واضطرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإعادتها أمس الإثنين، موجهًا رسالة ساخرة وغير مباشرة لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ووقع خطأ أثناء القرعة بتواجد فياريال خصمًا لمانشستر يونايتد وهو ما يستحيل حدوثه نظرًا لأن الفريقين تواجدا معًا في المجموعة ذاتها بدور المجموعات.

تم إعادة القرعة لاحقًا ومن بين المواجهات مباراة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، بعدما كان الفريق الفرنسي سيواجه مانشستر يونايتد، والإسباني كان سيلاقي بنفيكا.

وقال تيباس في تصريحاته لصحيفة "آس" الإسبانية: "ربما يكون ريال مدريد على صواب ولا ينبغي تكرار القرعة بأكملها".

اقرأ أيضًا.. ميسي عن مواجهة ريال مدريد: هدفنا الفوز بدوري أبطال أوروبا

وأضاف: "لقد كان عارًا، لا أعرف ما إذا كان خطأ بشريًا أم فنيًا، وربما يكون ريال مدريد على حق ويجب ألا تتكرر القرعة بالكامل، لكن هذا رأي شخصي، ألم نرغب في مباريات ممتعة؟! حسنًا مواجهة باريس سان جيرمان أكثر متعة من بنفيكا".

ويأتي حديث تيباس الساخر على خلفية الخلاف بينه وبين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الذي يرفض التوقيع على اتفاقية CVC الخاص بمباريات الليجا، وأيضًا مع دعوة بيريز لإقامة السوبر ليج حيث سبق وأشار في تصريحات إلى أنها ستشهد مباريات أكثر متعة.

وعن فرص الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أوضح تيباس: "إذا استمر بنفس مستواه الحالي، فإن ريال مدريد هو أحد المرشحين للتأهل لنهائي الأبطال، إنه مستوى مذهل، أفضل بكثير مما كان عليه في بداية الموسم، يمكن أن يكون في النهائي بشكل مثالي لكن فياريال من الصعب عليه قليلا وأتلتيكو مدريد يعاني أيضا".