تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن أزمة تضارب مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا.

الأهلي كان يواجه أزمة بسبب تزامن موعد مباراته الأولى في كأس العالم للأندية مع نهائي الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون ابتداء من 9 يناير المقبل وحتى 26 فبراير 2022.

وقال شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر أثير راديو "أون سبورت": "كنا حريصين من البداية على وضع اتحاد الكرة أمام مسئولياته، والدليل أننا أرسلنا 3 خطابات، لحل الأزمة".

وتابع: "وأيضًا لدينا ترحيب شديد للغاية بكل خطوة إيجابية يتخذها الاتحاد المصري، ودللنا على ذلك خلال خطابتنا الرسمية بأن الجبلاية كان لديها موقف إيجابي مع الفرق المصرية".

وأوضح: "والأندية مثل بيراميدز والمصري والذي سمح لهما واستثنى انضمام لاعبيهم لمنتخب مصر لتمكينهما من المشاركة في الكونفدرالية، وبالتالي النادي الأهلي كان يطالب اتحاد الكرة بتحمل المسئولية، وكان عند حسن تقديرنا، من خلال تصريح أحمد مجاهد في وسائل الإعلام، وهو بأن ألأهلي سيمثل مصر في بطولة كأس العالم للأندية بكامل لاعبيه، وأن منتخبنا الوطني سيمثل مصر في البطولة الإفريقية بكل لاعبيه، والفائز بهذا التصريح هي مصر".

وبسؤاله هل حدث تواصل مع الاتحاد المصري؟ أجاب: "الاتصال الرسمي حدث بالفعل، بالخطاب الذي أرسله النادي الأهلي ويؤكد خلاله سعادته على إيجابية تصريح أحمد مجاهد، وبالتالي نعلم تمامًا حرصه على مصلحة الأندية المصرية، وهو عندما يُصرح يعي ما يقوله، وهو حريص على موضع التنفيذ، والنادي الأهلي استجاب لهذا التصريح".

وأضاف: "تصريح مجاهد هو تصريح مسئول يحمل كل الإيجابية تجاه تحمل الاتحاد المصري لمسئولياته".

طالع أيضًا.. أحمد مجاهد: الأهلي سيلعب بكامل نجومه في كأس العالم للأندية

هل الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ الأهلي رسميًا بعدم تعديل موعد كأس العالم للأندية؟: "فيفا لن يغير موقفه الذي أعلنه من البداية، وحدث اجتماع ثلاثي بينه وبين الاتحاد المصري والإفريقي، في وجود لجنة مشكلة من محمود الخطيب ممثلة في المهندس خالد مرتجي وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ، وعرضوا وجهة النظر الخاصة بالأهلي، ولم يسفر الاجتماع في أي تغيير للفيفا".

وعن أخر تطورات حالة الثنائي الشناوي وحمدي فتحي: "سيد عبد الحفيظ على تواصل مع لاعبي النادي الأهلي المتواجدين في البطولة العربية، ويتابع الموقف أول بأول، والبعثة سوف تسافر قي موعدها إلى قطر، وأعتقد أن جميع التجهيزات تتم على قدم وساق لتوفير كل السبل للفريق".

وبشأن الجماهير قال مختتمًا: "كان هناك التفكير في رحلة للجماهير وتم بالفعل حجز طائرة سعتها 100 فرد، وكان هناك تكلفة واضحة للسفر ولكن فؤجئنا أن دولة الإمارات أصدرت قرارًا بأنه لابد أن يكون هناك حجر 4 ساعات قبل يوم المباراة وهذا الأمر سيجعل تكلفة السفر أعلى، ونحن ندرس الأمر".