ظهر كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد فوز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد في الديربي، واعترف الإيطالي بأن فريقه هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالليجا، لكنه حذر من الصعوبات التي قد تواجهه في النصف الثاني من الموسم.

وتغلب ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بهدفي كريم بنزيما وماركو أسينسيو، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات أنشيلوتي وقال عن تأثيره: "لا أعتقد أن الأمر كذلك، لدي فريق يتركني هادئًا لأنني أعرف ما يفعلونه في الملعب".

وأضاف: "إنهم يتعاملون مع اللعبة بشكل جيد للغاية، ولديهم التزام وهو فريق لديه جودة فردية، لكنه قادر على الاستفادة منها جماعيًا للفوز بالمباريات".

وتابع أنشيلوتي: "أنا حقا أحب الجانب الدفاعي، وهو ما قمنا بتحسينه، نحن لا نضغط، ولكن اللعب في مناطق منخفضة هي أفضل طريقة للحد من خطورة هجوم المنافسين".

وعن كلماته للوكا مودريتش، أوضح: "لقد هنأته على المباراة لأنه كان رائعًا، لا أعرف ما قلته، لكنه كان رائعًا مع الكرة وبدونها كان الأمر غير عادي، كان لديه مباراة رائعة بشخصيته ... إنه لاعب غير عادي".

وبشأن المنافسة على لقب الليجا، أكد الإيطالي: "بالطبع نحن المفضلون، لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا، أفضل من الآخرين، لكننا نركز على المباريات القادمة، أعتقد أننا نقوم بعمل جيد، لكن علينا أن نستمر إنها الطريقة الوحيدة للاقتراب من الفوز".

عن دوري أبطال أوروبا حيث تقام قرعة دور الـ 16 اليوم الاثنين، شدد أنشيلوتي: "لا أعرف ما يمكن أن يحدث، سنكون قادرين على المنافسة حتى النهاية".

وأردف بشأن فترته الثانية كمدرب لريال مدريد: "أنا مرتاح جدًا لوجودي هنا، كنت سعيدًا جدًا في المرحلة الأولى، وفي العام الثاني فزنا بـ22 مباراة متتالية، لكن في الجزء الثاني من الموسم لم تسر الأمور على ما يرام، أعلم أنه في الجزء الثاني من الموسم يمكنك أن تجد العواقب، والخبرة يمكن أن تمنعنا من ارتكاب الأخطاء".

وامتدح أنشيلوتي لاعبه فينيسيوس جونيور: "إنه يحسن نفسه، لا أتحدث معه كثيرًا لأنه ليس لدي الكثير لأقوله له، فقط أجعله فعالًا، أقول له إنه ليس عليه المساومة لفعل ذلك، عليك أن تفعل شيئًا لمساعدة الفريق، لقد قدم تمريرات حاسمة ساعدتنا على الفوز بالمباراة".

وأتم بشأن استبدال بنزيما وكارفاخال: "كان بنزيما على ما يرام أمس، لقد كان مثقلًا بعض الشيء في نهاية الشوط الأول وفضلت تجنب المخاطرة، تمامًا مثل كارفاخال، الذي كان مثقلًا بأوتار الركبة".