حسم فريق ريال مدريد ديربي العاصمة الإسبانية أمام جاره أتلتيكو مدريد بثنائية دون رد مساء الأحد، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

واستقبل ريال مدريد نظيره أتلتيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو" لخوض مباراة الجولة 17 لليجا.

واعتمد كارلو أنشيلوتي على تشكيل يضم كورتوا، وفي خط الدفاع الرباعي كارفاخال، ميليتاو، ألابا، ميندي، أما خط الوسط ضم كروس، مودريتش، كاسيميرو، وثلاثي هجومي فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، ماركو أسينسيو.

ودييجو سيميوني اختار أنطوان جريزمان وكونها في الهجوم، وخط وسط مكون من الثلاثي أنخيل كوريا، رودريجو دي بول، كوكي، أما الدفاع تواجد به ماركوس لورينتي، فيليبي، جيفري كوندوجبيا، ماريو هيرموسو، يانيك كاراسكو، وخلفهم يان أوبلاك في حراسة المرمى.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيما التسجيل لريال مدريد بهدف رائع من تسديدة قوية على الطائر بعد لعبة رائعة وتمريرات بينه وبين أسينسيو وفينيسيوس جونيور، حيث أرسل البرازيلي عرضية وصلت للفرنسي وسجل في الدقيقة 15.

وتصدى كورتوا بنجاح لركلة حرة من أنطوان جريزمان، بعدما لمس الكرة بيده ليبعدها عن الشباك.

في الشوط الثاني أجرى أنشيلوتي تبديلًا بدخول لوكا يوفيتش بديلًا لبنزيما، كما دفع سيميوني بليمار وجواو فيليكس بدلاً من كاراسكو وجريزمان.

وبحلول الدقيقة 57 يتمكن ماركو أسينسيو من تسجيل هدف رائع لريال مدريد، مستغلًا تمريرة فينيسيوس جونيور.

أجرى سيميوني تبديلين آخرين ودفع برينان لودي ولويس سواريز بدلًا من كونها وآنخيل كوريا في الدقيقة 60.

ثم قرر المدرب الأرجنتيني الاعتماد على هيريرا بدلًا من رودريجو دي بول في الدقيقة 69.

أنشيلوتي بدوره أجرى 3 تبديلات وشارك ناتشو وفيدي فالفيردي ورودريجو بدلًا من كارفاخال وأسينسيو وفينيسيوس في الدقائق 81 و85 و87 على الترتيب.

شهدت المباراة تألق لتيبو كورتوا بتصديات مميزة، خاصة أمام البديل جواو فيلكيس، لكن لم تسفر المواجهة عن أهداف أخرى.

انتهى الديربي بفوز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بثنائية دون رد، ليحلق في صدارة الليجا برصيد 42 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية، وتجمد رصيد أتلتيكو عند 29 نقطة في المركز الرابع.