وجه ألان جريس مدرب منتخب تونس السابق، رسالة إلى علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي ونسور قرطاج، بشأن تجديد عقده مع القلعة الحمراء، كما أوضح أنه كان قريبًا من تدريب منتخب مصر في فترة سابقة.

وينتهي عقد التونسي علي معلول مع الأهلي في نهاية الموسم الكروي الجاري، وتسعى إدارة القلعة الحمراء إلى حسم هذا الملف في الفترة الحالية.

وقال جريس خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "أنصح علي معلول بالاستمرار مع الأهلي لأنه من أكبر الأندية الإفريقية".

وأضاف: "الأهلي يُضاهي الأندية الأوروبية في إسبانيا وإنجلترا وهو ينافس على الألقاب داخل القارة".

وأردف: "رحيل فرجاني ساسي خسارة كبيرة لنادي الزمالك، وانتقاله إلى الدوري القطري جعله في تنافس أقل لكنه يؤدي بشكل جيد، وهو من أفضل اللاعبين الذين دربتهم في منتخب تونس".

واستطرد: "التنظيم الدفاعي أبرز ما يميز المنتخب التونسي خلال الفترة الحالية، وهو ما يجعل الفريق يحقق نتائج جيدة والوصول إلى التصفيات النهائية لكأس العالم".

طالع | تقارير توضح موقف علي معلول من مباراة مصر وتونس في كأس العرب

وأكمل: "كأس الأمم الإفريقية من أقوى البطولات في العالم، حيث تضم القارة السمراء أفضل اللاعبين حول العالم".

وتابع: "منتخب قطر المرشح الأول لحصد كأس العرب، بسبب ميزة الأرض، ومنتخب الجزائر من أقوى منتخبات القارة، حيث يمتلك لاعبين مميزين في جميع المراكز، والتكهن بنتيجة المباراة صعب للغاية".

وواصل: "انتقال محمد صلاح لباريس سان جيرمان الفرنسي صعب للغاية في ظل وجود الثلاثي كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي، اللاعب يقدم مستويات رائعة مع ليفربول خلال المواسم الماضية، وهو من أفضل اللاعبين في العالم".

وأتم: "كنت على وشك تدريب منتخب مصر في 2014، ولكني كنت ملتزمًا بعقد، وأنا دائما أحترم عقودي مع المنتخب الذي أدربه".