يأمل نادي ليفربول الإنجليزي بشكل متزايد في التوصل إلى اتفاق مع نجم الفريق محمد صلاح حول تجديد عقده، حسبما أفادت تقارير صحفية.

وسينتهي العقد الحالي للنجم المصري صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول في صيف 2023.

وذكرت تقارير صحفية سابقة أن مفاوضات ليفربول مع محمد صلاح بشأن تجديد عقده لم تصل إلى مرحلة الحسم بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الأمور المالية.

ويريد محمد صلاح، وفقًا لتقارير سابقة، الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي للموافقة على تجديد عقده وهو ما يرفضه ليفربول بسبب سقف الرواتب.

وذكرت شبكة "فوتبول إنسايدر" الإنجليزية أن ليفربول لديه آمال متزايدة في الوقت الحالي بشأن إمكانية حسم ملف تجديد عقد محمد صلاح في أقرب وقت ممكن.

وقال مصدر في ليفربول للشبكة مذكورة إن هناك احساسًا متزايدًا بإمكانية التوصل إلى اتفاق، بعد المفاوضات الأخيرة.

وأوضح المصدر أن المفاوضات صعبة وفي مرحلة حساسة، لكن كلا الطرفين حريص على التوصل إلى اتفاق وهو ما منح الأمل في إمكانية التوصل إلى حل وسط.

اقرأ أيضًا.. ميرور: الأهلي يضع ليفربول في أزمة كبرى بسبب محمد صلاح

ولطالما أراد مُلاك ليفربول إنهاء ملف تجديد عقد محمد صلاح قبل 1 يناير المقبل، عندما يبدأ موسم الانتقالات الشتوي لعام 2022 ولكنهم غير راغبين في الانصياع تمامًا لمطالب اللاعب المالية.

وصرح محمد صلاح في وقت قريب بأنه يود قضاء بقية مسيرته المهنية في ليفربول، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الأمر يعود إلى النادي.

ويدرك ليفربول أن الآمال في تقييد صلاح على المدى الطويل ستتبخر تقريبًا إذا استمرت المفاوضات في الصيف المقبل، حيث سيكون أقرب للرحيل إذا دخل في الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده الحالي.

وتعلم إدارة ليفربول أنها لن تضطر فقط إلى جعل محمد صلاح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي للاحتفاظ به، ولكن أيضًا وضعه في قائمة أفضل اللاعبين في العالم على صعيد الراتب.

وقد تصل القيمة المالية للعقد الجديد لـ محمد صلاح إلى ما يقرب من 117 مليون جنيه إسترليني، بمعدل 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا على مدار أربع سنوات ونصف، وهي مدة العقد الذي يريده المصري.

وعزز محمد صلاح قوته في المفاوضات الجارية مع ليفربول حول تجديد عقده بفضل أدائه المتوهج في الموسم الحالي، حيث سجل 21 هدفًا في 22 مباراة في مختلف المسابقات.