يواجه نادي توتنهام الإنجليزي أزمة في دوري المؤتمر الأوروبي بسبب القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتعلق بمواجهة فريق رين الفرنسي.

وكان من المفترض أن يلتقي الفريقان يوم الخميس الماضي في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

ويعاني توتنهام في الفترة الحالية من تفشي فيروس كورونا داخل أروقة النادي، حيث بلغ عدد الحالات، 8 لاعبين و5 إدرايين.

وأعلن توتنهام مساء الأربعاء الماضي في بيان رسمي تأجيل مباراته المقررة الخميس ضد رين، على أن يُحدد موعد لاحق.

ولكن الأمور لم تسر لصالح توتنهام، حيث فشل يويفا في التوصل إلى اتفاق حول التاريخ المناسب لإعادة جدولة مباراة الفريقين المؤجلة قبل نهاية الشهر الحالي.

وأصدر يويفا بيانًا رسميًا جاء به: "لسوء الحظ، على الرغم من كل الجهود، لم نعثر على حل يناسب كلا الناديين، نتيجة لذلك، لم يعد من الممكن خوض المباراة وبالتالي سنحيل الأمر إلى هيئة الرقابة والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل اتخاذ القرار وفقًا للقواعد".

اقرأ أيضًادوري المؤتمر الأوروبي.. تعرف على نظام وموعد قرعة المحلق ودور الـ16 والفرق المتأهلة

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن لوائح الدوري الأوروبي قد تكون ضد توتنهام حيث أن يويفا قد يعتبره خاسرًا ومنح الفوز لـ رين بنتيجة 3-0.

وإذا حدث ذلك، فإن تلك النتيجة ستنهي آمال توتنهام في تحقيق المجد في دوري المؤتمر الأوروبي، حيث كانوا بحاجة إلى الفوز للبقاء في المنافسة وإنهاء المجموعات في المركز الثاني خلف رين متصدر المجموعة السابعة.

ويتأهل صاحب المركز الأولى في المجموعة إلى دور الـ16 بشكل مباشر، بينما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقًا مع الأندية الهابطة من الدوري الأوروبي.