قرر مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل مباراة توتنهام هوتسبير وبرايتون، بالجولة الـ16 في البريميرليج، وذلك بعد تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد في صفوف السبيرز.

وكان من المفترض أن يلتقي الفريقان، يوم الأحد القادم، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "فالمر".

ويعاني توتنهام في الوقت الحالي من تفشي فيروس كورونا داخل أروقة النادي، حيث ارتفع عدد الحالات المصابة إلى 8 لاعبين و5 أفراد من الطاقم الإداري.

وقالت رابطة البريميرليج في بيان رسمي: "تم تأجيل مباراة برايتون وهوف ألبيون على أرضه ضد توتنهام هوتسبير، المقرر إجراؤها يوم الأحد 12 ديسمبر، بعد اجتماع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر اليوم".

اقرأ أيضًا - كونتي: 8 لاعبين في توتنهام مصابون بـ كورونا.. والجميع خائف

وأضافت الرابطة: "طلب توتنهام هوتسبير إعادة ترتيب المباراة بعد عدد كبير من حالات كوفيد -19 الإيجابية بين اللاعبين والموظفين المعنيين".

وتابعت: "لقد أدىّ ذلك إلى إغلاق مرافق الفريق الأول في مركز تدريب النادي بعد التشاور مع رابطة الدوري الإنجليزي، ووكالة الأمن الصحي في المملكة المُتحدة".

وأكملت: "لذا اتخذ مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا بتأجيل المباراة بعد توجيهات من المستشارين الطبيين، مع إعطاء الأولوية لصحة اللاعبين والطاقم".

واختتمت الرابطة بيانها قائلة: "ستتم إعادة جدولة المباراة المؤجلة في الوقت المناسب، ويتمنى الدوري الإنجليزي الممتاز الشفاء العاجل لأولئك المصابين بـ كوفيد -19".