لم يتمكن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لـ برشلونة من إخفاء غضبه بعد توديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات على إثر الهزيمة من بايرن ميونخ الألماني.

وتعرض برشلونة لهزيمة بثلاثية دون رد من بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات على ملعب "آليانز آرينا"، وينتقل للدوري الأوروبي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات تشافي وقال: "لقد أخضعونا ونريد دائمًا الهيمنة وإخضاع خصمنا وكان الأمر بالعكس، يجب أن نطالب بالمزيد من أنفسنا، نحن برشلونة".

وأضاف: "يجب أن يكون هذا نقطة تحول لتغيير الديناميكيات وأشياء كثيرة، نحن لم نتنافس، هذا هو دوري أبطال أوروبا، لكن هذا هو واقعنا وهو الوضع لدينا".

وتابع مدرب برشلونة: "نحن نواجه الوضع بكرامة، اليوم يبدأ حقبة جديدة ومرحلة جديدة، أنا غاضب، هذا هو واقعنا وهو يضايقني عليك مواجهته لا يوجد غير ذلك".

وأكد تشافي: "اليوم تبدأ مرحلة جديدة، بدأنا من الصفر، هدفنا هو دوري أبطال أوروبا وليس الدوري الأوروبي، عليك أن تعمل بجد".

وشدد المدرب الإسباني: "لا أحب كلمة الفشل أنا لا أحب ذلك لأننا حاولنا، أحب هذا النادي وسأعمل وأقدم ​​حياتي".

اقرأ أيضًا.. ناجليسمان بعد الإطاحة بـ برشلونة: كان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف.. والهيمنة ليست سهلة

وواصل تشافي: "لقد رأيت حقيقة قاسية للغاية عشتها كلاعب، لا يجب أن نمتثل، علينا أن نتمرد، إنها الحقيقة الموجودة، يجب أن نبدأ في وضع برشلونة في المكان الذي يستحقه، وهو ليس الدوري الأوروبي كنت أتمنى أن نتنافس بشكل أفضل".

وأفاد تشافي: "بايرن ميونخ أفضل، انها حقيقة واقعة، لكننا سنعمل حتى لا يحدث هذا مرة أخرى وسنقدم حياتنا، إنه شعور بالعجز، عليك أن تعمل بجد لاستعادة برشلونة".

واسترسل: "واقعنا الآن هو الدوري الأوروبي وعلينا أن نفوز به، لكن هدف برشلونة هو الفوز في كل مباراة، إنه ليس أفضل سيناريو، لكنه ما هو موجود".

وأوضح مدرب برشلونة: "أردنا التنافس في دوري الأبطال ومحاولة الفوز به، لكننا لم نكن بمستوى بايرن ميونخ، علينا مواجهة الوضع واستعادة الفريق لأن هناك مسابقات أخرى، علينا التنافس بمزيد من الرغبة".

وأتم تشافي: "دعونا نرى ما إذا كنا قادرين، كنت آمل أن أتنافس بطريقة مختلفة، هذه ضربة بالنسبة لي كمدرب، لقد كانوا أفضل، سنعمل على استعادة برشلونة لكن الأمور يجب أن تتغير، هذا واضح".