تلقى نادي برشلونة الإسباني خسارة جديدة من قبل نادي بايرن ميونخ الألماني، بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة في ألمانيا على ملعب "أليانز أرينا"، معقل النادي البافاري، ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا.. الفرق المتأهلة إلى دور الـ ١٦ من دوري أبطال أوروبا 2022 (محدث)

شاهد اهداف مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة

هزيمة برشلونة أوقفت رصيد النادي الكتالوني، عند 7 نقاط، ليتراجع إلى المرتبة الثالثة في سلم ترتيب المجموعة الخامسة، وذلك بعد انتصار بنفيكا على دينامو كييف، ليعبر النادي البرتغالي إلى ثمن النهائي بتواجده في المرتبة الثانية بـ8 نقاط.

وبذلك سيشارك برشلونة في ملحق دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي الموسم الحالي، حيث ستجرى القرعة يوم الإثنين المقبل، على أن يلتقي مع أحد الفرق التي أنهت مشوارها في دور مجموعات تلك البطولة في المركز الثاني.

تقرير المباراة

برشلونة دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ديست، أراخو، بيكيه، لينجليه، جوردي ألبا.

خط الوسط: بوسكيتس، فرينكي دي يونج، جافي.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، ممفيس ديباي.

فيما جلس على مقاعد البدلاء..

ريكي بويج، يوسف ديمير، نيتو، كوتينيو، لوك دي يونج، أوسكار مينجويزا، صامويل أومتيتي، إريك جارسيا، بينيا، نيكو جونزاليس، أليخاندرو بالدي، إلياس أخوماش.

وعلى الجانب الآخر  جاء تشكيل بايرن كالتالي

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: أوباميكانو، سولي، بافارد، ألفونسو ديفيز.

خط الوسط: ساني، توليسو، موسيالا، مولر، كومان.

خط الهجوم: ليفاندوفسكي.

بينما جلس على دكة البدلاء.. 

عمر ريشاردز، بونا سار، لوكاس هرنانديز، مارك روكا، كواسي، زفن أولرايش، فروشتل، مالك تيلمان.

الشوط الأول

بايرن ميونخ كالعادة كان قويًا في المباراة رغم الغياب الجماهيري، بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19".

وكادت أولى الأهداف أن تأتي للنادي البافاري في الدقيقة 27، ولكن ليفاندوفسكي أهدر الهدف، بعد انطلاقة من مولر وعرضية أرضية فشل ليفاندوفسكي في التعامل معها.

وبحلول الدقيقة 28 شتت ألبا الكرة لكنه لم يتمكن من استكمال اللعب، حيث أمسك بعضلة الفخذ مشيرًا لوجود ألم بها.

وأشار ألبا بعد ذلك لمدربه تشافي هيرنانديز، ليقرر المدير الفني لبرشلونة استبدال ألبا والدفع بمينجويزا بديلًا له في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 34، جاء الهدف الأول لـ بايرن ميونخ، عبر مولر بعد عرضية من البولندي ليفاندوفسكي على الجهة اليمنى من داخل منطقة الجزاء، بعد مرور ومراوغة لـ بيكيه في الـ6 ياردات، ومولر بالرأس هز شباك مواطنه شتيجن.

وقبل نهاية الشوط وبالدقيقة 43، سجّل ليروي ساني هدفًا رائعًا، حيث ساني أطلق تسديدة صاروخية بعد أن حصل على الكرة من كومان، ثم حاول دي يونج إيقافه لكن الهولندي انزلق أرضًا، وجناح بايرن ميونخ سدد بقوة في منتصف مرمى الألماني شتيجن.

 

الشوط الثاني

تفوق النادي البافاري، استمر في الشوط الثاني، ولم يخلق هجوم برشلونة أي هجمة واحدة على مرمى الألماني تير شتيجن.

ومع سيطرة بايرن على مجريات اللعب، جاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 62، بأقدام جمال موسيالا،  بعد عرضية أرضية من ألفونسو ديفيز الذي مرّ من أرواخو موسيالا يسدد مباشرة في الشباك.

وبعد الهدف الثالث هدأ مجريات اللعب تمامًا في المباراة، وبدا لاعبو برشلونة يائسين لمحاولة إحراز هدفًا شرفيًا على الأقل، في ظل القوة والصلابة الدفاعية لنجوم النادي البافاري.

وبذلك يودع برشلونة مسابقة دوري أبطال أوروبا، من دور المجموعات للمرة الأولى مُنذ 21 عامًا، حيث لم يسبق له المشاركة في الدوري الأوروبي مُنذ موسم 2000/2001.