يؤكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني، أن الفوز على بايرن ميونخ الألماني ليس بمعجزة، وتحدث عن كيفية إيقاف خطورة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل المباراة بين الفريقين غدًا الأربعاء.

ويحل برشلونة ضيفًا على بايرن ميونخ، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، ويسعى الفريق الكتالوني للفوز لضمان التأهل لدور الـ 16 أمام نظيره الألماني الذي تأهل بالفعل.

وتحدث بيكيه في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة، ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحاته وقال عن خوض المواجهة بدون جماهير: "نحن نعرف الألمان هم لا يهتمون ما إذا كانوا يلعبون مع أو بدون جمهور، سيحاول الفريقان المضي قدمًا في الهجوم ومن أجل النصر وسنرى من سينتصر".

وأضاف: "نعم، أرى أن الفوز على بايرن ميونخ ممكن، لن أتحدث عن المعجزات، إنها مباراة صعبة في ملعب صعب للغاية، بايرن ميونخ لم يخسر هنا في دور المجموعات".

وتابع بيكيه: "صحيح أن لدينا أهدافًا قليلة، وأهدافهم كثيرة والهدف هو الحفاظ على نظافة شباكنا أو استقبال أقل عدد ممكن من الأهداف، وليس علينا السماح لهم بخلق العديد من الفرص، ونستفيد من فرصنا".

وأكمل: "إذا اقتربنا من المرمى سيكون أسهل، يجب أن نكون صلبين وقويين في الدفاع، أعتقد أن المباراة يجب أن تسير على هذا الخط، دفاعيًا نحو أقوياء حاليًا، لكن علينا أن نركز على التسجيل".  

اقرأ أيضًا.. ناجيلسمان يوجه رسالة إلى بنفيكا قبل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال

وعن إيقاف ليفاندوفسكي، أفاد بيكيه: "دعه يلعب بعيدًا عن منطقة الجزاء، ولهذا تحتاج إلى إبعاد كل لاعبي بايرن ميونخ عن منطقتنا، ليفاندوفسكي يتمتع ببراعة تهديفية عالية، وإذا أوقفنا خطورته يمكننا تحقيق الكثير في المباراة، كلما تمكننا من إبعاده كلما كان ذلك أفضل".

وسُئل بيكيه لماذا وصل برشلونة لهذه الحالة، وأجاب: "يمكننا قضاء ساعات وساعات للرد، عليك أن تنظر إلى المستقبل، هناك أشياء تجعلنا متحمسين ونعتقد أنها ستظهر بشكل جيد على المدى المتوسط ​​والقصير".

وأستطرد الإسباني: "ترى أشياء مختلفة للفريق لم تكن موجودة لفترة طويلة، إذا قمنا شيئًا فشيئًا بدمج أولئك الذين نفتقدهم (اللاعبين المصابين)، فسنكون قادرين على المنافسة بالتأكيد".

وأستطرد: "الحياة تمثل الكثير بالنسبة لنا والفوز هو الشيء الوحيد الذي يستحق وبايرن يتنافسون للفوز ولكن لا شيء يسير لصالحهم، فإن الأمر يتعلق أكثر بإعادة تأكيد أنفسنا، وأنه يمكننا البقاء على قيد الحياة".

وأردف: "صحيح أن لم تسر الأمور على ما يرام في آخر مباراتين ضدهم، لكنها جزء من الماضي، يجب أن نركز على ما يمكننا القيام هومحاولة الفوز بأسلوبنا، علينا أن نخرج والسكين بين أسناننا (منتصرين)".

وأتم بيكيه موجهًا رسالة لجماهير برشلونة: "الحب لهذه الألوان، لهذا النادي، يظهر في الأوقات السيئة  عندما تسوء الأمور نحن في هذا الموقف، غدًا، الفوز هنا يحسن الوضع كثيرًا، في الدوري هناك أكثر من جولة، والعديد من المباريات لتغييرها الآن سنرى من يدعمنا حقًا".