علق أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، على أداء الفراعنة أمس أمام الجزائر في بطولة كأس العرب.

والتقى منتخب مصر مع نظيره الجزائر، في مباراة البحث عن صدارة المجموعة الرابعة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولكن تصدر الفراعنة باللعب النظيف.

وقال أحمد حسن خلال مداخلة ببرنامج "اللعبة الحلوة" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "أكثر شيء إيجابي استفدنا منه خلال مواجهة الجزائر أمس هو عودة الروح للاعبي منتخب مصر، والجماهير ساهمت في ذلك، وكنت أتمنى أن ألعب في هذه الأجواء".

وتابع: "اللاعبون كانوا يحتاجون الدفعة المعنوية قبل كأس أمم إفريقيا، وروح الفراعنة جعلت الجماهير يتسلل لها الشغف بالمنتخب مرة أخرى، لأنه في الفترة الأخيرة أصبح الاهتمام والشغف بالأندية أكثر من المنتخب الوطني".

وأضاف: "كنا قد وصلنا لمرحلة أن الأهمية بالنسبة للاعبين هي الأندية وليس المنتخب، ولكن مباراة أمس بكل تفاصيلها تصنع شخصية اللاعب، وعودة الروح أهم المكاسب، واللعب تحت الضغوط الجماهيرية يصنع شخصية اللاعب".

طالع أيضًا.. منسق الجزائر يعلن حجم إصابة بغداد بونجاح.. ويبرئ الشناوي

وواصل: "نحتاج فقط بعض الفنيات ويكون لنا شكل للأداء في الملعب، أنا معجب بـ حسين فيصل لاعب لديه شخصية في الملعب ومكسب كبير للمنتخب، وأحمد فتوح أيضًا لاعب جيد، وأكرم توفيق جيد ولكنه ظُلم في مركز الظهير الأيمن لأن مركزه الرئيسي وسط ملعب مدافع، ولكنه لاعب عنده مرونة تكتيكية وأي مدرب يحب مثل هذه النوعية من اللاعبين".

وأردف: "كيروش يحتاج لتثبيت التشكيل ليظهر أداء منتخب مصر وطريقة لعبه، لأن المنتخب حاليًا يلعب بشكل فردي ونحن نحتاج أن نلعب بشكل جماعي".

وواصل: "أتمنى لو هناك مشكلة بين طارق حامد وكيروش أن يتم حلها ويعود اللاعب لـ منتخب مصر، لأن وجوده في مركزه أمر مهم، لأن المدرب البرتغالي لا يمتلك إلا حمدي فتحي فقط، ومهند لاشين يلعب للأمام، وطارق حامد هو لاعب وسط ملعب كلاسيكي".

واختتم: "منتخب الأردن يلعب بروح قوية جدًا ومواجهته في ربع النهائي لن تكون سهلة".

اهداف مباراة مصر والجزائر (1-1) كاس العرب