أكد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، أن مواجهة الجزائر بمثابة نهائي مبكر لبطولة كأس العرب، لافتا إلى أن الجيل الحالي لم يسبق له مواجهة محاربي الصحراء.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الجزائر، غدًا الثلاثاء في مباراة قوية ومرتقبة، لحسم صدارة المجموعة الرابعة، ومن ثم الابتعاد عن مواجهة المغرب (متصدر المجموعة الثالثة)، في دور ربع النهائي.

وقال الشناوي خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "مباراة كبيرة بين مصر والجزائر، نهائي مبكر، ومثلما هم يحترمونا نحن نحترمهم، وإن شاء الله ننفذ تعليمات المدير الفني والتفاصيل التي سيخبرنا بها".

وتابع: "لا يوجد فارق كبير بين المباراة الأولى والثانية والثالتة، كُل المباريات مثل بعضها، نفس التركيز، ونفس الروح، إن شاء الله أمام الجزائر نكون أفضل من مباراتي لبنان والسودان".

وأضاف: "مباراة الجزائر ستكون قوية، أول مرة هذا الجيل يواجه الجزائر، ولكن التاريخ يقول إنها دائمًا تكون مواجهات قوية، ونحن ننظر إلى آخر البطولة".

طالع أيضا.. مجيد بوقرة عن مواجهة مصر: نحن أخوة ولكن سنتحول لأعداء في الملعب

وأوضح الشناوي: "هناك تواصل من محمد صلاح والنني مع المجموعة المتواجدة في كأس العرب، نحن نعمل كمجموعة واحدة لكي نسعد الجمهور، اللاعبون الكبار يحاولون أن ينقلوا خبراتهم للعناصر الصغيرة أو الجديدة، نحن عائلة واحدة".

وأردف: "الحساسية في مباريات الجزائر تكون داخل الملعب وليس خارجه، نحن أشقاء في النهاية، أيًا كانت النتيجة سنتصافح ونحيي بعضنا".

واختتم: "نحترم لبنان والسودان، وإن شاء الله في مباراة الجزائر لا يدخل مرماي أهداف مثل المباراتين الماضيتين".