أكد تامر عبد الحميد "دونجا"، لاعب الزمالك السابق، أن الجيل الحالي لـ منتخب مصر لا يُمكنه التأهل إلى كأس العالم، لافتًا إلى أن اختيارات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة غير عادلة.

ويشارك منتخب مصر في كأس العرب، المقام حاليًا في قطر، ونجح الفريق في التأهل إلى دور ربع النهائي بعد حصد 6 نقاط أمام لبنان والسودان، وتنتظره مباراة مرتقبة وقوية أمام الجزائر، لحسم صدارة المجموعة الرابعة، غدًا الثلاثاء.

وقال تامر عبد الحميد خلال استضافته ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "ETC": "الجيل الحالي لمنتخب مصر ليس بقوة جيل حسن شحاتة، ولن يقدم الكثير لـ كيروش، هذا الجيل هو السبب في أن نرى (تأليف) من المدرب البرتغالي، خاصة أنه جيل لا يمكن أن يحمل أي مدرب".

وتابع:: "لا أعرف طريقة تفكير كيروش وتغييره لمراكز اللاعبين، مثل عمر كمال عبد الواحد، أو وضع محمد شريف في مركز الجناح، كل هذه الأمور لا تجعلني أقتنع بأداء منتخب مصر بغض النظر عن النتائج".

وواصل: "هذا الجيل لا يُمكنه الوصول إلى كأس العالم بسهولة، وأرى أن أي منافس سيواجه مصر سيكون صعبًا على الفراعنة، ونسبة التأهل لا تتخطى 30%، وربما ينزعج البعض من حديثي، لكننا لسنا بقوة الوصول إلى المونديال".

وأردف: "اختيارات كيروش غير عادلة، بجانب طارق حامد هناك العديد من اللاعبين لم ينضموا لقائمة كأس العرب، الجودة حاليًا ليست جيدة، ولن تسعف كيروش في الفترة المقبلة، وبهذا الأداء لا يمكن الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا أيضًا".

طالع أيضا.. شوقي غريب: قرار استبعاد طارق حامد لا يستطيع أن يتخذه مدرب مصري

واستكمل: "الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر كان من أفضل المدربين في السنوات الأخيرة، وكان خطأ كبير جدًا رحيله بعد كأس العالم، في ظل وجود عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومحمد صلاح وتريزيجيه، وأخرج منهم أفضل ما لديهم بفضل تفكيره".

واختتم: "ما لفت نظري حتى الآن هو عقاب كيروش لبعض اللاعبين في اختياراته، ويبدو أن هناك من أبلغه بأن يظهر العين الحمراء أولًا، بعد استبعاد أفشة وشريف والشحات، ثم زيزو وطارق حامد، وقبل مرحلة مهمة جدًا وتصفيات كأس العالم، وعدم الصعود لكأس العالم سيكون أمرًا طبيعيًا في ظل هذا الأداء السيء".