كشف رافائيل فاران، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن كواليس زيارة السير أليكس فيرجسون لمنزله في عام 2011، وكيف أثرت مكالمة زين الدين زيدان وجوزيه مورينيو على قراره بتفضيل ريال مدريد على الشياطين الحمر.

كان السير أليكس فيرجسون أول شخص يشرح تاريخ مانشستر يونايتد لفاران ووالدته آني في منزل عائلتهما في ليل في عام 2011.

وتحدث فاران في مقابلة مطولة مع صحيفة "تيليجراف" البريطانية، وأوضح رأيه في المدير الفني المُقال أولي جونار سولشاير.

وقال فاران: "أولي شخص طيب للغاية ومتواضع مع القيم المهمة، في وقت قصير هنا علمني الكثير من الأشياء عن النادي والعقلية إنه يمثل الكثير من الأشياء عن هذا النادي".

واعترف أنه كان من الصعب مشاهدة المقابلة التي أجراها سولشاير بعد إقالته، لكنه تأثر بقرار النرويجي بالكشف عن مشاعره.

وأضاف: "في بعض الأحيان عندما تتحدث عن شيء حساس، فإنه يُنظر إليه على أنه سلبي بعض الشيء لأنه يشبه الضعف، ولكن هذا ليس صحيحًا، إنها قوة، عندما يتحدث مع لاعب يكون صادقًا، من المهم أن يكون المدير الفني صادقًا مع لاعبيه، لقد كان وقتًا قصيرًا من العمل معه، لكنني تعلمت الكثير".

لم يصطدم فاران بفيرجسون بعد، لكنه يتطلع إلى استعادة ذكرياته مع الاسكتلندي بشأن أول لقاء لهما عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط واتخاذ قرار بشأن انتقاله الكبير من لينس.

اقرأ أيضًا.. فاران: جماهير ريال مدريد لا تقدر تتويجك بدوري الأبطال ولهذا انتقلت إلى مانشستر يونايتد 

وأفاد بشأن زيارة فيرجسون لمنزل عائلته: "لقد كانت صدمة بصراحة، كنت أنتظر في منزلي وأتطلع من النافذة لأرى ما إذا كان قادمًا حقًا".

وأكمل: "عندما جاء، لم أكن أتحدث الإنجليزية، أمي تتحدث الإنجليزية بطلاقة، لذلك كانت هي الشخص الذي يتحدث معه أكثر، لقد كان نقاشًا حول كيف رآني، وكيف يمكنه أن يكون معي مشروعًا وكيف يمكنه مساعدتي على النمو كشخص ولاعب لقد كانت تجربة ممتعة للغاية، وكانت تجربة كبيرة جدًا بالنسبة لي".

يعترف فاران بأن "فكرته الأولى كانت أن يأتي إلى مانشستر يونايتد" لكن مكالمة هاتفية من المدير الرياضي لـ ريال مدريد زين الدين زيدان، والتي أجلها فاران في البداية لمنح نفسه وقتًا للتفكير، غيرت مسار مسيرة اللاعب الفرنسي.

وأوضح: "زيزو اتصل بي وتسارعت عملية الانتقال بسرعة كبيرة، ذهبت إلى مدريد، وتحدثت مع جوزيه مورينيو، وعدت إلى فرنسا ثم خضعت لامتحان البكالوريا في اليوم التالي لرؤيتي مورينيو".

وأكد فاران: "لقد كانت لحظة مجنونة في حياتي كنت ألعب مع الفريق الأول في لينس وكان النادي يعلم أنه يجب بيعي، لذلك اتصل بي الكثير من العملاء، كنت متعبًا جدًا لأن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها والتفكير فيها".

وأتم: "لذلك عندما اتصل بي زيزو ​​لأول مرة، كنت مشغولاً حقًا ولم أكن أعرف أنه هو في البداية، عندما تعرفت عليه، كنت في حالة صدمة كان الأمر جنونيا، لذلك طلبت منه معاودة الاتصال بي!".

لم يكن فاران شجاعًا بما يكفي ليخبر فيرجسون نفسه أنه سينضم إلى ريال مدريد، ولكن سيغفر الجميع له ذلك إذا كان بإمكانه مساعدة مانشستر يونايتد في إنشاء المزيد من التاريخ بعد كل هذه السنوات.

يذكر أن فاران غادر صفوف ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفي الماضي وانضم لصفوف مانشستر يونايتد.