على الرغم من فوز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، إلا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حصد أكبر عدد من النقاط في تاريخ الجائزة المرموقة.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" في حفل نظمته يوم الإثنين الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، تتويج ميسي بالكرة الذهبية، بينما حصل رونالدو على المركز السادس في الترتيب.

مهاجم باريس سان جيرمان فاز بالكرة الذهبية رقم سبعة في مسيرته، حيث تفوق بفارق ضئيل على روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني.

وعلى الرغم من أن العديد من المشجعين والنقاد يدعون أن اللاعب الأرجنتيني الدولي هو لاعب كرة القدم الأفضل على مر العصور، فإن إحصائيات التصويت في الكرة الذهبية تثبت عكس ذلك.

جمع رونالدو الفائز خمس مرات بالجائزة، والذي فاز بالجائزة آخر مرة في عام 2017، 3781 نقطة من الترشيحات للجائزة بحسب ما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وهذا يزيد بما يزيد عن 200 نقطة عن منافسه ميسي الذي جمع 3574 نقطة.

على الرغم من تسجيله 36 هدفاً ليوفنتوس الموسم الماضي، وسجل عشر مرات لمانشستر يونايتد هذا الموسم، احتل رونالدو المركز السادس فقط في القائمة المختصرة لجائزة 2021 المكونة من 30 لاعباً.

هذه هي المرة الأولى منذ 11 عامًا التي ينتهي فيها المهاجم خارج المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على 178 نقطة فقط، مقارنة بـ 613 نقطة حصل عليها ميسي.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ادعى باسكال فيري، رئيس تحرير فرانس فوتبول، أن رونالدو كشف له أن هدفه الوحيد في مسيرته هو الفوز بـ الكرة الذهبية أكثر من ميسي.

لكن رونالدو رد ببيان ناري على إنستجرام، قائلًا إن فيري "كذب" من أجل "الترويج لمنشوره".

اقرأ أيضًا.. بقيمة مليون يورو.. ميسي يتلقى هدية تمنح لأول مرة للفائز بالكرة الذهبية

وعلق قائلاً: "نتيجة اليوم توضح سبب تصريحات باسكال فيري الأسبوع الماضي، عندما قال إن طموحي الوحيد هو إنهاء مسيرتي مع عدد من الكرة الذهبية أكثر من ليونيل ميسي".

وواصل رونالدو: "كذب باسكال فيري، لقد استخدم اسمي للترويج لنفسه وللترويج للمجلة التي يعمل من أجلها".

وأكمل رونالدو: "من غير المقبول أن يكذب الشخص المسؤول عن منح هذه الجائزة المرموقة بهذه الطريقة، في ازدراء مطلق لشخص احترم دائمًا فرانس فوتبول والكرة الذهبية".

وأتم: "وقد كذب مرة أخرى اليوم، مبررًا غيابي عن الحفل بحجر صحي مزعوم لا يوجد سبب لوجوده".

خلال خطاب ميسي الفائز، أكد الأرجنتيني أن ليفاندوفسكي يستحق جائزة 2020 بعد موسمه الرائع مع بايرن ميونخ، ولم ينظم الحفل في ذلك العام بسبب وباء كورونا.