تلقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدية تمنح للمرة الأولى للفائز بالكرة الذهبية "بالون دور"، بعد تتويجه بالجائزة كأفضل لاعب عن العام 2021.

أقيم حفل توزيع الجوائز ليلة الإثنين، حيث غادر ميسي برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وحصل مرة أخرى على جائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام.

وفازت بجائزة أفضل لاعبة كرة القدم للسيدات لاعبة الوسط الإسبانية أليكسيا بوتيلاس، التي تلعب حاليًا مع برشلونة.

أليكسا بوتيلاس

تلقى كل من ليونيل ميسي وأليكسيا بوتيلاس ساعات "بورنيل" خاصة إلى جانب جوائز الكرة الذهبية.

ميسي

تحتوي جميع ساعات بورنيل على توربيون، ولم تكن القطع الفريدة من الذهب عيار 18 قيراطًا المقدمة للفائزين استثناءً، الأمر المختلف هو أن التوربيون مُغطى بكرة ذهبية تدور كل 30 ثانية.

لا تنتج بورنيل أكثر من ثلاثين ساعة في السنة، تكاد تكون فريدة تمامًا في صنعها، في المتوسط ​، تباع كل منها بحوالي 500000 يورو.

اقرأ أيضًا.. استمروا.. والد ميسي يرد على منتقدي تتويجه بالكرة الذهبية السابعة

ولكن نظرًا لأن هذا متوسط​​، فإن بعض الطرز تتجاوز بسهولة مليون يورو، هذا هو الحال بالتأكيد بالنسبة للساعة التي سيتم منحها للفائزين بالكرة الذهبية، بحسب مجلة "GQ".

الساعة التي منحت لميسي وأليكسيا تتميز بعلبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا بقطر 48 ملم وظهر كريستال من الياقوت، الحزام من المطاط الأسود.

ساعة بورنيل

على الرغم من تأسيسه في عام 2020 فقط، كان بورنيل ذكيًا بما يكفي لتأمين صفقة مدتها ثلاث سنوات لشراكة مع الكرة الذهبية والتي تمنحها تغطية عالمية جنبًا إلى جنب مع حدث مرتبط على مدار العقد الماضي مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.