كشف رئيس تحرير مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، باسكال فيريه، لمن صوت في جائزة "الكرة الذهبية" 2021 والتي فاز بها جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي.

وتفوق ميسي على مهاجم بايرن ميونخ وبولندا روبرت ليفاندوفسكي، في الترتيب النهائي وعدد النقاط ولكن هناك من يعارض فوز الأرجنتيني الدولي وعلى رأسهم توني كروس، إيكر كاسياس وتوماس مولر والعديد.

اقرأ أيضًا | مولر: ما حدث مع ليفاندوفسكي يشبه موقف ريبري في 2013.. وسنرد أمام برشلونة

ليفاندوفسكي

وتحدث فيريه في تصريحات لشبكة "Watson" الألمانية عن صوته في الكرة الذهبية، وقال: "لم أضع ميسي في المركز الأول، كان ذلك من أجل ليفاندوفسكي، لكن أعتقد أن ليو استحق الجائزة أيضًا".

وقال ميسي في حديثه بعد الفوز بالكرة الذهبية السابعة: "يجب أن تمنح فرانس فوتبول جائزة 2020 إلى ليفاندوفسكي لأنه يستحقها".

وبسؤال عن إمكانية تسليم ليفاندوفسكي جائزة العام الماضي بأثر رجعي، رد: "ما قاله ميسي كان لطيفًا وذكيًا، أعتقد أننا لسنا مضطرين لاتخاذ مثل هذه القرارات بسرعة كبيرة، يمكننا التفكير في الأمر ويجب في الوقت نفسه احترام تاريخ الكرة الذهبية الذي يقوم على أساس التصويت".

وأضاف: "الكرة الذهبية مبنية على نظام ديمقراطي، هناك 170 شخص قرروا التصويت لصالح ميسي".

وواصل تصريحاته: "لا يمكننا التأكيد على إذا كان ليفاندوفسكي سيفوز بالجائزة في العام الماضي، لا يمكننا أن نعرف لأنه لم تكن هناك أي فرصة للتصويت، ولكن بصراحة، كان لدى ليفاندوفسكي فرصة كبيرة للفوز بواحدة في العام الماضي".