أوضح المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، موقف ثنائي الفريق، جاك جريليش وفيل فودين، من اللعب مع السكاي بلو أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستقبل مانشستر سيتي، بعد غدٍ الأحد على ملعب "الإمارات"، نظيره إيفرتون، بالجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فودين عاد بإصابة ومشكلة في الساق وجريليش لديه إصابة أيضًا".

وأضاف: "لا أعتقد أن جريليش سيكون متاحًا لمباراة الأحد أمام إيفرتون، ومع فودين علينا أن ننتظر ونرى".

وبسؤاله "هل أنت سعيد للحصول على يوم إضافي للتحضير للمباراة؟"، أجاب: "إنه مجرد استثناء، ونحن لم نشكو من قبل من شيء، نحن دائمًا نحاول الاستعداد للعب".

وأكمل ساخرًا: "كمدرب، حلم أن يكون لديك أسبوع إجازة، انظر إلى لون بشرتي!، إنه أفضل بكثير مما كان عليه في مباراة مانشستر يونايتد".

وأتبع: "لكن في نفس الوقت أشعر بالقلق لأننا غير محظوظين في كل استراحة دولية، اللاعبون يعودون من المنتخب ويتعرضون للإصابة وهذه المرة ليست استثناء، نجعلهم لائقين ويعودون غير لائقين".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلن إصابة دي بروين بـ كورونا وغيابه أمام إيفرتون وباريس سان جيرمان

وعن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم: "يبدو كل موسم أكثر صعوبة لكننا ما زلنا في الربع الأول من الموسم، وننتظر الكثير من المباريات، ونحن بشكل عام قدمنا أداءً جيدًا، وخسرنا بعض النقاط على أرضنا لأننا لم نكن في مستوانا".

واستكمل: "الآن وحتى شهر يناير ليس لدينا أي استراحة دولية وسنكون معًا، ونأمل أن يكون لدينا حالة جيدة في دوري أبطال أوروبا وأن ننافس على اللقب في الدوري الإنجليزي".

وأتم تصريحاته بالحديث عن إيدرسون حارس مانشستر سيتي قائلًا: "إنه أفضل حارس مرمى رأيته يمرر الكرة، ويتمتع حقًا بذكاء للتمرير بشكل جيد في اللحظة المناسبة، لديه الرؤية والمواقف المناسبة للقيام بذلك، أحيانًا يقوم بأشياء محفوفة بالمخاطر، ولكن عندما تنجح يشيد الجميع به، لذا عندما يرتكب أخطاء لا يمكننا أن نلومه لأنه مهم للغاية".