يعلم تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن التحسن الذي أظهره الفريق ليس كافياً، ويجب تعزيزه بالانتصارات وهو واثق من إضافة ثلاث نقاط ضد فياريال في المواجهة المقبلة بين الفريقين.

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وفياريال المقرر خوضها غدًا السبت في منافسات الدوري الإسباني ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال تشافي: "لا يوجد خيار آخر سوى الفوز، أعتقد أننا على المسار الصحيح، ولعبنا بشكل جيد، سيطرنا على اللعبة، لكن علينا التحسن في جوانب أخرى، علينا الحفاظ على ما حققناه والآن نحسن ما حققناه، وما نفتقده".

وواصل مدرب برشلونة: "بالنسبة لي كمدرب، بدأنا في أكتوبر والتحدي هو أنه عندما يأتي مايو سيكون الفريق أفضل، وإذا نجحنا، سنكون أقرب إلى الألقاب".

وأكمل تشافي بشأن قدرة اللاعبين على تسجيل الأهداف: "ملخص المباراة ليس نقصًا في الهدف ولكن عدم الجرأة، ولكنه حدث لي أيضًا عندما كان عمري 18 عامًا، هذا ما كان من أجله المدربون والمحللون، لم تكن البداية في عام 2008 سهلة، وأعتقد أن هذا يكلف أيضًا، لكن اللاعبين يتعاملون جيدًا".

اقرأ أيضًا.. تشافي: بقاء ديمبلي في برشلونة يعتمد عليه.. ولاعبو الوسط ليسوا للبيع

واسترسل: "لست على علم بالمنافسين فأنا أكثر وعيًا بالمشجعين، والأشخاص الذين أوقفوني في الشارع، وجمهور كامب نو، لدي شعور بأن الجميع يمنحون مكافأة مقابل اللعب ضد برشلونة، أعتقد أن الأمر نفسه سيحدث لريال مدريد وأتلتيكو وإشبيلية وهو أمر رائع بالنسبة لي، لا أعرف ما إذا كان هناك عداء، ألاحظ ذلك، جمهورنا متحمس وعليك الاستفادة منه".

وتابع تشافي: "يمكن أن يكون لدي مشاعر طيبة للغاية، ولكن غدًا إذا لم نفز، أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، الشيء الوحيد الذي نحتاجه هو أن نجرؤ على المزيد في الهجوم".

وأردف: "كل واحد سيفكر بطريقة واحدة، أنا سعيد بالدفاع والضغط بعد الخسارة ونفتقد الثلث الأخير وهو مكان حسم المباريات، الجرأة أكثر، الوصول إلى المنطقة، والجرأة مع واحد ضد واحد، ولكن في الخطوط بشكل عام، أنا راضٍ تمامًا عما أراه في الملعب، نريد إخضاع الخصم في مجاله وأعتقد أننا نجحنا، لكن يجب أن نسجل ونفوز بالمباريات".

وحول الفريق والأداء، أكد تشافي: "أنا سعيد للغاية برد فعل الفريق، لقد فزنا بالعديد من المبارزات، نحن نضغط بشكل جيد، أعتقد أنه في الهجوم علينا أن نجرؤ أكثر، لدينا لاعبون بارزون صغار جدا في الداخل وعلينا أن نجرؤ أكثر".

وأتم تشافي: "فياريال فريق أكثر هجومية، ستكون مباراة صعبة، أكثر في مجالهم، بأبعاد أصغر من المعتاد لديهم واحد من أفضل المدربين في إسبانيا، ستكون كذلك، خصم صعب جدا".