كشف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، حقيقة إقامة مباراة واحدة علي ملعب محايد للمرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بدلا من مواجهتي ذهاب وإياب.

وقال موتسيبي خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "سيتم الإعلان عن ذلك في الوقت المناسب، ونحن لدينا الخبرة والاحترافية والكفاءة على إدارة هذه المسابقة بشكل رائع".

وعن بطولة كأس أمم إفريقيا القادمة، أوضح: "كأس الأمم حدث هام ويجب أن يكون مرتب بشكل رائع ومنظم، انا ذهبت للكاميرون مرتين أو ثلاثة لأتابع الأمر، العالم كله سيتابع، انا أثق وعلى يقين أنهم سيحققون نجاحًا كبيرًا في استضافة البطولة".

وأردف: "الشعب المصري عليه أن يفتخر بما حققه، والشعوب الإفريقية عليها أن تفتخر أيضا بما تحققه مصر، مرور مائة عام على الاتحاد المصري أمر عظيم، نحن فخورون بما تقدمه مصر ونسعى دائما للتعاون معها".

وواصل: "في كأس أمم إفريقيا دائما الفراعنة على القمة، وفي كأس العالم تستطيع مصر أن تصل إلى أبعد منطقة".

وأكمل: "أنا أطمح في أن يفوز منتخب إفريقي بكأس العالم، ومصر واحدة من الدول التي تعطيني الأمل في ذلك".

واستطرد: "مستقبل إفريقيا في كرة القدم سيكون مشرقًا، هذه القارة مليئة بالمواهب، بدأنا عملية الاستثمار في الشباب، أنفقنا 10 ملايين دولار لإنشاء مدارس رياضية في إفريقيا".

وتابع: "محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هو الأفضل في العالم، انا أحب ميسي ورونالدو ولكنني إفريقي وغير محايد هنا وفخور بمحمد صلاح، ومصر أعطت صلاح لإفريقيا والعالم وهذا فخر".

طالع | منافس مصر.. لاعب نيجيريا السابق يلمح لإقالة المدير الفني ويصرح: محمد صلاح لا يصدق

وأتم: "أقول للجماهير المصرية أنتم الأفضل في العالم، هذه دولة عظيمة والشعب المصري ملهم للشعب الإفريقي، أشاهدهم هنا وأشاهد الإثارة والحماس الذي يبثوه في أنديتهم، وبهذا الحماس تستطيع مصر أن تهزم أي دولة في العالم".