كشف جاريا لاوال لاعب منتخب نيجيريا السابق، عن حقيقة ما تردد بشأن إقالة المدير الفني الألماني جيرنوت روهر، من منصبه.

منتخب نيجيريا يتواجد بجانب مصر، في المجموعة الرابعة مع السودان وغينيا بيساو، في بطولة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في يناير المقبل.

وقال لاوال خلال تصريحات عبر برنامج "الطريق إلى المونديال" على قناة "أون تايم سبورت": "رحيل المدير الفني للمنتخب، ربما يحدث، ولكن في هذه اللحظة لا أحد يعلم على الإطلاق ماذا يُمكن أن يحدث".

 جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا

وأضاف: "لكن الآن هو متواجد في نيجيريا، لا أعلم ربما خلال عدة أيام يتم تعيين مدير فني آخر، وربما خلال الشهر القادم".

طالع | منافس مصر.. منتخب نيجيريا يفقد مهاجم نابولي في أمم إفريقيا بعد خضوعه لجراحة

وتابع: "النقطة الأهم لمنتخب نيجيريا هي التأهل إلى كأس العالم، أما فيما يتعلق بكأس أمم إفريقيا نحن سنشارك به، والفريق جيد، ولكني لست على يقين إننا يُمكننا الفوز بكأس الأمم".

وواصل: "في هذه اللحظة كل النيجيريين غير سعداء بأداء هذا الجيل، لدينا لاعبون محترفون في مختلف دول العالم، وهدفنا التأهل للمونديال".

وبسؤاله من المنتخب الذي تفضل مواجهته في المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال قطر، أوضح: "لا نستطيع أن نقول إن هناك مباراة سهلة، هناك دول صغيرة كنا نتوقع لها الخسارة في البطولة الماضية وحققت نتائج جيدة".

وأردف مشيدًا بـ محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، قائلاً: "بالتأكيد هو أحد أفضل اللاعبين في إفريقيا، وكرة القدم الإفريقية تمتلك لاعبين مميزين على مستوى تاريخها، صلاح لاعب لا يُصدق ويؤدي بشكل مُبهر، وكل العالم يشاهد أداءه، هو أهم اللاعبين المميزين وعلى المستوى الشخصي هو شخصية رائعة".