بدأ نادي مانشستر يونايتد محادثاته مع أحد المدربين السابقين لفريق برشلونة من أجل بحث إمكانية توليه مسؤولية تدريب الفريق الإنجليزي.

وكان مانشستر يونايتد قد أقال النرويجي أولي جونار سولشاير من منصبه يوم الأحد الماضي لسوء النتائج.

وارتبط أكثر من مدرب بخلافة سولشاير في الأولد ترافورد، مثل زين الدين زيدان، ماوريسيو بوتشيتينو، إريك تين هاج، لويس إنريكي وبريندان رودجرز.

وحسب صحيفة "جارديان" الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد يفكر في التعاقد مع مدرب سابق لفريق برشلونة وهو إرنستو فالفيردي.

وأصبح إرنستو فالفيردي بلا عمل منذ إقالته من قِبل إدارة برشلونة في يناير من العام الماضي، بعدما قاد الفريق الكتالوني بين 2017 و2020، وحقق لقب الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرة.

وأوضحت أن إدارة مانشستر يونايتد وتحديدًا المدير الرياضي جون مورتو قد تواصل مع فالفيردي بعد إقالة سولشاير لبحث إمكانية توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وأشارت إلى أن فالفيردي استفسر من مسؤولي مانشستر يونايتد عن الصفقات المحتملة في يناير المقبل حال موافقته على تدريب الفريق من الآن وليس بعد نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف دور فيرجسون في حسم هوية مدرب مانشستر يونايتد الجديد

وأفادت أن مانشستر يونايتد متحمس لفكرة التعاقد مع فالفيردي حيث ترى الإدارة إنه قادر على النجاح في الفريق وإدارة النجم كريستيانو رونالدو، مثلما فعل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يُذكر أن نقارير صحفية قد أشارت إلى أن رونالدو يأمل تعاقد مانشستر يونايتد مع أحد مدربي برشلونة السابقين، وهو لويس إنريكي وليس فالفيردي.