كشفت تقارير صحفية دور المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون في تحديد هوية المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد.

وكان فيرجسون قد احتفظ بمنصب مؤثر في مانشستر يونايتد على مدى السنوات الثمان الماضية، على الرغم من تنحيه عن منصبه كمدرب للفريق في مايو 2013.

صاحب الـ79 عامًا، والذي كان مدربًا لـ مانشستر يونايتد لمدة 27 عامًا، كان مديرًا في مجلس إدارة النادي الإنجليزي منذ تقاعده.

ولعب فيرجسون دورًا هامًا في اختيار ديفيد مويس كخليفة له في الأولد ترافورد، وكان له دور فعال في إعادة كريستيانو رونالدو إلى الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي.

وذكرت تقارير صحفية في اليومين الماضيين أن فيرجسون يرغب في تعاقد مانشستر يونايتد مع مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو لخلافة سولشاير بعد إقالة الأخير من منصبه الأحد الماضي.

ولكن شبكة "espn" العالمية ذكرت أن فيرجسون لن يلعب دورًا في جهود مانشستر يونايتد للعثور على مدرب جديد.

تم تعيين مساعد سولشاير، مايكل كاريك، كمدرب مؤقت للفريق الذي سيواجه فياريال في مباراة حاسمة في دوري أبطال أوروبا هذا المساء.

وأوضحت أنه من غير المتوقع أن يُمنح كاريك مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد على أساس دائم، مع العلم أن جون مورتو ودارين فليتشر هما اللذان سيحددان هوية مدرب الفريق المقبل.

تولى مورتو وفليتشر منصبيهما الحاليين في إدارة مانشستر يونايتد، فقط في شهر مارس، لكنهما الآن يجدان نفسيهما أمام قرار مهم للغاية يتعين اتخاذه.

مانشستر يونايتد يبحث عن خامس مدرب دائم له منذ رحيل فيرجسون بعد أن انضم سولشاير إلى مويس وجوزيه مورينيو ولويس فان جال في قائمة المديرين المُقالين.

اقرأ أيضًا.. تقارير فرنسية توضح حقيقة رغبة بوتشيتينو في مغادرة باريس سان جيرمان

وسيقود الثنائي البحث على أساس يومي قبل تقديم تقرير إلى نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد والمدير الإداري ريتشارد أرنولد، على الرغم من أن القرار النهائي سيترك لرئيس مجلس الإدارة جويل جليزر.

وارتبط الكثير من المدربين بإمكانية خلافة سولشاير في مانشستر يونايتد، مثل ماوريسيو بوتشيتينو، زين الدين زيدان، بريندان رودجرز وإريك تين هاج.