أعلنت وزارة الشباب والرياضة، دفع 160 ألف دولار للاتحاد الدولي لرفع الاثقال لإنهاء أزمة استبعاد مصر من بطولة العالم بأوزباكستان.

الاتحاد الدولي كان قد أعلن استبعاد مصر أمس بعد إرساله خطابين للجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لإبلاغهما باستبعاد مصر من المشاركة عقب عدم تنفيذ مصر لسبع بنود بعد رفع الإيقاف عن مصر بسبب أزمة المنشطات التي تم إيقاف الاتحاد المصري للعبة على إثرها في وقت سابق.

وكان من ضمن تلك البنود أن تدفع مصر مبلغ 200 ألف دولار، ولكن مصر دفعت فقط 40 ألفًا، لتقوم الوزارة اليوم بتحويل مبلغ 160 ألف دولار لتنهي بذلك أزمة الاتحاد المصري لرفع الاثقال والذي بات متاح له المشاركة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 7 وحتى 17 ديسمبر المقبل.

طالع | رئيس اتحاد الأثقال لـ بطولات: نعمل على عودة النشاط المحلي

وأكد مصدر داخل وزارة الرياضة أن الوزارة تعمل على إنهاء أي أزمات داخلية للرياضة المصرية وتعمل على متابعة كل المنتخبات واللاعبين من أجل أن يتمكنوا من المنافسة على كل الألقاب الممكنة من أجل الرياضة المصرية.

وأوضح المصدر أن اتحاد رفع الأثقال كان يعاني بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وحرم مصر من ميداليتين على أقل تقدير في أولمبياد طوكيو الأخيرة، بعد تعرضه للإيقاف.

وأتم المصدر أن الوزارة ستتابع وضع الاتحاد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة من أجل إعادته للمسار الصحيح وتوفير المناخ الصحي للاعبيه من أجل المنافسة على كل الألقاب الممكنة.