أكد محمود محجوب رئيس لجنة اتحاد رفع الأثقال المصري، أنه يعمل في الوقت الحالي، لعودة النشاط المحلي.

وقال محجوب في تصريحات خاصة لـ بطولات: "غداً أول اجتماع منذ إيقاف الاتحاد كلجنة تسيير شؤون الاتحاد المصري لرفع الأثقال، ونعمل على عودة النشاط المحلي للعبة".

وأضاف: "عودة النشاط المحلي ستعيد تأهيل العديد من نجوم اللعبة، وعودتهم إلى التدريبات ستكون بداية مبشرة لهم حيث إن معظم اللاعبين عاشوا فترة صعبة خاصة بعد قرار إيقاف الاتحاد المصري، ومن ثم أزمة كورونا".

وتابع: "لعب محمد إيهاب وسارة سمير تحت مظلة العلم الأولمبي أمر وارد، ولكن بموافقة المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وليس اختصاص الاتحاد".

وأردف: "نتمنى مشاركة على الأقل لاعبين اثنين من مصر في أولمبياد طوكيو وفق أقل كوتة متاحة، وهي مشاركة لاعب ولاعبة".

وأكمل: "اللجنة الطبية في الأولمبية تتابع بشكل مستمر مسألة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال مع الاتحاد الدولي ومنظمة مكافحة المنشطات، لعبة رفع الأثقال مهددة بالإلغاء في أولمبياد باريس 2024، بسبب المنشطات والأزمة ليست في مصر فقط، وإن تواجدت اللعبة في أولمبياد باريس ستكون تحت إجراءات صارمة".

وواصل: "رئيس الاتحاد الدولي استقال بسبب أزمات اللعبة واختفاء 10 ملايين دولار دون مستندات، بجانب العديد من قضايا الفساد، وهو الأمر الذي يصدر صورة سلبية عالمية للعبة قد تكلفنا الكثير".

يذكر، أن مصر منعت من المشاركة في نشاطات رفع الأثقال لمدة عامين، بعد ثبوت تعاطي ٧ لاعبين لمواد محظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.