عاد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، ليتحدث عن برشلونة بعد رحيله في الميركاتو الصيفي الماضي واختص بتصريحات عن زميله السابق، تشافي هيرنانديز، الذي يدرب البلاوجرانا في الوقت الحالي.

وتعاقد برشلونة مع تشافي قبل أيام قليلة لتدريب الفريق بعد إقالة، رونالد كومان، الذي كان يعاني من النتائج السيئة هذا الموسم سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. تشافي يكشف موقف برشلونة من التعاقد مع بغداد بونجاح ويؤكد: مباراة بنفيكا عنق زجاجة

كومان وفالفيردي

وكشف ميسي عن تفاصيل رسالته لمدرب برشلونة الجديد خلال حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "أتحدث كثيرًا مع تشافي، نحن أصدقاء ولدينا الكثير من الذكريات المشتركة منذ رحيله ونحن على تواصل".

وتابع: "لا أتذكر بالضبط ما قلته له في الرسالة، ولكني هنأته على هذه الخطوة الجديدة وأتمنى له التوفيق، من المؤكد أنه سيقدم كل ما لديه لأنه يعرف الكثير داخل برشلونة".

وعن تعامل برشلونة مع كومان عند الإقالة: "الأندية دائمًا تكون غير منصفة للمدربين، كان الأمر غير عادل مع رونالد وكذلك فالفيردي، عندما تكون هناك نتائج سيئة أسهل شيء يكون هو استهداف المدرب وتغييره وليس اللاعبين، وصل كومان في مرحلة صعبة ولكنه نجح في اكتشاف بعض اللاعبين الشباب".

وعودة ألفيس: "الحقيقة عودته فاجأتني، خاصة في تلك اللحظة، أعتقد أنها ستكون إضافة جيدة كما هو الحال مع تشافي ومهمة للاعبين الشباب لأنه يمتلك عقلية الفوز سواء في المباريات أو التدريبات".

وموقف برشلونة في الموسم الحالي: "لدي ثقة في قدرته على النهوض مجددًا وطالما هناك نقاط في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بإمكانهم استغلالها والعودة أقوى، لأن الوضع يحزنني وأريد الأفضل للفريق حتى ولو لم أكن ألعب هناك بعد الآن ولكنني مشجع".

ألفيس

وعن رحيله عن برشلونة وهل هناك أسباب لم يذكرها، خوان لابورتا؟، رد: "لا أعرف، لكن هذا كل شيء قالوه لي، أنهم لا يمكنهم التجديد معي وعلي الرحيل، لقد غادرت ومر وقت طويل، وليس علي البحث عن المزيد من الجناة او معرفة ما حدث سألتزم بما قالوه".

وتأهل الأرجنتين إلى كأس العالم: "لقد كان عامًا مذهلًا على المستوى الدولي، لقد تمكنت من تحقيق أحد الأهداف التي كلفتني الكثير وهو كوبا أمريكا، لأنني كنت قريبًا جدًا عدة مرات لكنني لم أحققه، وانتهى العام بالتأهل إلى المونديال".

وأضاف: "نعمل بشكل جيد كفريق في الأرجنتين، والفوز ببطولة كوبا أمريكا يساعد كثيرًا ويعطينا ثقة مضاعفة ولكن ما يزال أمامنا مشوار طويل لنكون أحد المرشحين للتتويج ببطولة كأس العالم وسنحاول الوصول لأفضل طريقة ممكن تمكنا من المنافسة على المسابقة".

وعن تأهل إسبانيا إلى كأس العالم وهل يتوقع أن يواجهها في نهائي مونديال قطر؟ أجاب: "لقد شاهدت بعض مبارياتهم مع لويس إنريكي، وأدركت مدى تأثيره على اللاعبين سواء في كأس أمم أوروبا أو تصفيات كأس العالم، وسواء واجهتهم في النهائي أو أي منتخب آخر، أريد أن أكون في نهائي جديد وأحقق هدفًا جديدًا لي مع المنتخب".