ساهم بيرسي تاو في فوز النادي الأهلي على حساب مضيفه غزل محلة في الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز، بعد تسجيله الهدف الثاني بمجهود فردي رائع.

ونجح الأهلي في العودة بـ3 نقاط صعبة أمام غزل المحلة، بعدما تقدم بهدفين نظيفين في البداية بأقدام محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو، قبل أن يعادل غزل المحلة النتيجة عن طريق عبده يحيى وأكرم توفيق بالخطأ في مرماه، لكن علي معلول أبى إلا أن يعود الأهلي بـ3 نقاط في اللحظات الأخيرة.

وسجل بيرسي تاو هدف الأهلي الثاني من مجهود فردي رائع، بعدما نجح في المرور من ثنائي غزل المحلة، قبل أن يسدد كرة متقنة في شباك أصحاب الأرض.

بيرسي تاو قدم مباراة كبيرة على مستوى الفاعلية والمساهمة في صنع خطورة النادي الأهلي هجوميًا أمام غزل المحلة في الأسبوع الخامس من الدوري المصري الممتاز.

طالع | ميدو يطالب بمعاقبة جماهير الأهلي: ما فعلوه عدم احترام متعمد

أرقام بيرسي تاو أمام غزل المحلة

بيرسي تاو هو أكثر من قام بالمرور من لاعبي الخصم في مباراة الأهلي وغزل المحلة بواقع 6 مرات بنسبة نجاح 100%، إذ أنه لم يفشل في أي محاولة مرور فردية أمام لاعبي أصحاب الأرض.

وبجانب تسجيل الهدف الثاني في شباك غزل المحلة، فقد قام بيرسي تاو بصناعة فرصتين محققتين للتسجيل، لكن فشل محمد شريف في ترجمتهما إلى شباك أصحاب الأرض.

بيرسي تاو قام بتسديد 3 كرات نحو مرمى غزل المحلة مسجلًا هدف، وهي الكرة الوحيدة التي كانت بين القائمين والعارضية بنسبة دقة 33%.

الجناح الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجح في استلام كافة الكرات بشكل صحيح بنسبة نجاح 100% دون فقدان أي كرة، بجانب وصول دقة تمريراته إلى 89%.

عيب وحيد لـ بيرسي تاو

العيب الوحيد الذي يعاني منه بيرسي تاو هو عدم قدرته على الاحتكاك القوي بدنيًا مع لاعبي الخصم، وهو ما يجعله يخسر بعض الكرات في الاشتراكات الثنائية.

بجانب ذلك، فإن مجهود بيرسي تاو الدفاعي يحتاج إلى بعض التطوير، حيث أنه اكتفى باستعادة الاستحواذ للأهلي في مناسبتين فقط مع الحصول على الكرة الثانية في مناسبتين فقط.

لكن بشكل عام فإن بيرسي تاو وضع بصمته بشكل واضح وظهر تأثيره هجوميًا مع الأهلي في مواجهة غزل المحلة، بعد تراجع ملحوظ في أداءه في الـ3 جولات الماضية.