كشفت تقارير صحفية إنجليزية موقف مدرب فريق باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو من خلافة أولي جونار سولشاير، وتولي مسؤولية تدريب فريق مانشستر يونايتد.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن الأحد الاستغناء عن خدمات سولشاير لسوء نتائج الفريق في الموسم الحالي، وكان آخرها الخسارة أمس الأول أمام واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. تقارير: فيرجسون يُحدد خليفة سولشاير ويضغط على مانشستر يونايتد للتعاقد معه

وارتبط بوتشيتينو بإمكانية تدريب مانشستر يونايتد بعد إقالة سولشاير، إلى جانب مرشحين آخرين، مثل زين الدين زيدان، بريندان رودجرز، وإريك تين هاج.

وحسب صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن ماوريسيو بوتشيتينو مستعد لتدريب مانشستر يونايتد ولكن في الصيف المقبل إذا رحل عن باريس سان جيرمان.

وعُين مايكل كاريك، أحد مساعدي سولشاير، كمدرب مؤقت لفريق مانشستر يونايتد قبل مواجهة فياريال يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع كذلك أن يلعب دارين فليتشر، الذي تم النظر في توليه منصب المدرب المؤقت، دورًا مهمًا في قيادة مانشستر يونايتد في الأسابيع المقبلة.

وأوضحت "تليجراف" أنه في حين أن مانشستر يونايتد يحتاج إلى الاقتناع بفكرة أن بوتشيتينو هو الخيار الأفضل لتدريب الفريق الإنجليزي، وذلك بناءً على كيفية تطور هذا الموسم في باريس سان جيرمان، فإن هناك اعتقادًا أيضًا بأن الأرجنتيني سيكون مهتمًا بتلك المهمة إذا أصبح متاحًا.

ورغم أن باريس سان جيرمان يتقدم حاليًا بفارق 11 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، إلا أن بوتشيتينو يتعرض لضغوط من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويبقى أن نرى ما إذا كان النادي الفرنسي يقف بجانبه إذا فشل.

وتعاقد بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان حتى عام 2023، لكن النادي الفرنسي سمح لكارلو أنشيلوتي بالرحيل إلى ريال مدريد في 2013، رغم وجود عام متبقي في عقده، ومن المعروف أن الأرجنتيني البالغ من العمر 49 عامًا يفضل المشاريع طويلة الأجل، وله سجل حافل في منح الشباب الفرصة.