كشف المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الاهلى والمرشح على منصب أمين الصندوق ضمن قائمة محمود الخطيب، عن وجود اتصالات مع عدد من بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في إنشاء الاستادات ويتم حاليا دراسة التصميمات الهندسية الخاصة بالشكل الإنشائي للاستاد في الداخل والخارج.

انتخابات الأهلي ستقام يوم 26 نوفمبر الجاري، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة، وتضم قائمة الخطيب في انتخابات الأهلي كل من، العامري فاروق نائبًا، خالد مرتجي أمينًا للصندوق، ‏والعضوية ‏فوق السن: دكتور محمد ‏شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد ‏الغزاوي وحسام ‏غالي ومحمد سراج الدين، ‏وفي العضوية تحت السن: محمد الجارحي ومي عاطف.

وأكد مرتجى في تصريحات صحفية، أنه سوف يتم البدء فعليا في عملية انشاء الاستاد على أرض الواقع مع مطلع العام المقبل لتحقيق حلم أعضاء الأهلي وجماهيره.

وقال إن النادى قام بطرح الحقوق الخاصة بتسمية الاستاد،  وتلقي عروضا قوية من قبل شركات عالمية تسعى للشراكة مع الأهلى واستغلال اسمه الكبير، ويتم حاليا دراسة كافة العروض لاختيار الأفضل والأنسب منها لتحقيق أقصى استفادة مالية للنادي.

وأشار إلي وجود دراسات عديدة لتمويل المشروع خاصة أن اسم الاهلى كفيل بإنجاح أي مشروع فى ظل رؤية النادي لإنجاز الاستاد بالشكل الذى يليق باسم الأهلي وأعضائه وجماهيره.

طالع أيضًا.. خالد مرتجي: هناك عاملان يمثلان عصب برنامج قائمة محمود الخطيب

وأضاف أن استاد الاهلى سيقام على مساحة 60 فدان، وبارتفاع يصل إلى 30 متر وسيتضمن بعض المرافق الخدمية واللوجستية لخدمة الأعضاء والجماهير.

وأوضح أن تصميم الاستاد يحافظ على هوية النادي الأهلي، ويراعي استمرارية عمل الاستاد بشكل دائم وليس من خلال المباريات فقط،  بالإضافة إلى وجود مخطط  لدي مجلس إدارة الأهلي لاستغلاله لإقامة مدينة رياضية متكاملة ملحقة بالاستاد مع مراعاة جميع الإجراءات اللوجستيه والتجهيزات التي تضمن سلامة وسهول عملية الدخول والخروج بهدف توفير أعلى درجات الراحة للجماهير.

واختتم أن الاستاد سوف يشمل متحفا ومنطقة لكبار السن على أقرب نقطة من اللاعبين، مشيرأ إلى أن مسألة تمويل الاستاد حظيت بدراسة متأنية، خاصة أن الخطيب أكد على ضرورة سيادة قرار النادي في مسألة التمويل مع تنوعها ومساهمة الأعضاء والجماهير في هذه العملية.