أعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، أولي جونار سولشاير، رسميًا بعد ساعات من الخسارة أمام واتفورد بنتيجة 4-1.

وفاز مانشستر يونايتد في مباراة واحدة في آخر 5 مباريات من البطولة وكانت أمام توتنهام، والخسارة أمام مانشستر سيتي قبل التوقف الدولي وعاد بهزيمة قاسية أمام واتفورد.

عانى الشياطين الحمر مع سولشاير في الموسم الحالي ويحتل الفريق الإنجليزي المركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

اقرأ أيضًا.. زوجة زيدان تهدد آمال مانشستر يونايتد وسط غموض مستقبل سولشاير

بيان مانشستر يونايتد لإقالة سولشاير

"سيظل سولشاير دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب، بينما كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، لا ينبغي علينا نسيان كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل.

يغادر أولي جونار سولشاير مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير فني ونتمنى له أطيب الأمنيات في المستقبل، سيظل مكانه في تاريخ النادي آمنًا دائمًا، ليس فقط كلاعب ولكن كشخص ومدرب عظيم لنا العديد من اللحظات الرائعة معه، سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد.

سيتولى مايكل كاريك الآن المسئولية في المباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم".